استاد جابر يستضيف تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

«الأولمبي» يختتم تدريباته اليوم استعداداً لليمن

نشر في 03-10-2021
آخر تحديث 03-10-2021 | 00:05
جانب من تدريب أمس الأول في مسقط
جانب من تدريب أمس الأول في مسقط
استقر الأمر على إقامة جميع مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة على استاد جابر الأحمد الدولي.
تلقى اتحاد الكرة، موافقة الهيئة العامة للرياضة على استضافة استاد جابر الأحمد الدولي مباريات المجموعة الرابعة، التي ستقام مبارياتها أيام 25 و28 و31 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وتضم المجموعة منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش إلى جانب منتخبنا الأولمبي، الذي يختتم تدريباته في الساعة الثامنة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد فهد بن جلوي، استعداداً لمباراته مع المنتخب اليمني، المقررة غداً في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الاولى، التي تستضيفها مدينة الدمام خلال الفترة من 4 إلى 12 من الشهر الجاري.

وكان وفد منتخبنا الأولمبي قد وصل إلى الدمام في الثامنة والنصف مساء أمس قادماً من العاصمة العمانية مسقط، بعد أن واجه المنتخب العماني ودياً مساء الخميس الماضي وانتهت المباراة بخسارة الأزرق بأربعة أهداف لهدفين.

وحرص الجهاز الفني على إجراء تدريبين في الفترة الصباحية أمس وأمس الأول، كما خضع حراس المرمى الثلاثة لتدريبات تحت قيادة المدرب سمير دشتي.

العزب: لم نقدم المستوى المأمول

أكد المدرب المساعد للمنتخب محمد العزب، أن الفريق لم يظهر بالمستوى المأمول في لقاء عمان.

وقال العزب، في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة": "رغبتنا في عدم كشف جميع الأوارق، كذلك التركيز على منح جميع اللاعبين دقائق لعب متساوية، وأيضاً رغبة الجهاز الفني أن يلعب الفريق بطرق مختلفة، لتذكير اللاعبين بالعمل السابق بالمعسكر، من أسباب ابتعاد الفريق عن مستواه".

وأشار العزب إلى أنه من الطبيعي أن يكون للخسارة تأثير سلبي، خصوصاً أنها الأولى في المباريات الودية بعد 3 انتصارات على البحرين بالبحرين وفلسطين، مبيناً أن هناك تفهماً لطبيعة لقاء المنتخب العماني، لكن هناك حالة من عدم الرضا على المستوى والنتيجة.

وأكد أن المستوى سيشهد ارتفاعاً في بطولة غرب آسيا، ثم في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، معرباً عن أمنيته بالتوفيق للاعبين.

من ناحيته، قال رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، إنه ليس هناك إصابات بصفوف المنتخب خلال مباريات عمان، مضيفاً أن الأزرق يدخل بطولة غرب آسيا بقائمة مكتملة.

إلى ذلك، أرجع البناي الإصابات التي تعرض لها العديد من لاعبي الأندية والحكام أخيراً ترجع إلى التدريبات المكثفة، وعدم إجراء تدريبات استشفائية بشكل منتظم.

الفيلكاوي: جميع المباريات مهمة

يجري منتخبنا للناشئين تحت 16 تدريبه الأول في معسكره التدريبي بدبي مساء اليوم على استاد ذياب عوانة باتحاد الكرة الإمارات، ويستعد من خلاله لمبارياته التجريبية الأولى مع منتخب الإمارات التي تقام مساء غد.

وكان وفد المنتخب قد غادر في الساعة الخامسة مساء أمس، إلى الإمارات استعداداً لكأس غرب آسيا، التي تستضيفها مدينة جدة خلال الفترة من 15 إلى 25 الجاري، وأوقعت القرعة الأزرق في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي البحرين والأردن.

وأكد مدرب الفريق محمد الفيلكاوي، أن اللعب مع المنتخب الإماراتي غدا و6 الجاري يصب في مصلحة المنتخبين، لأن بطولة الفاصل الزمني بين مباريات بطولة غرب آسيا 24 ساعة فقط.

وأضاف: "كل مباراة يخوضها الفريق لها أهمية خاصة، نظراً إلى وضع برنامج تدريبي لمدة عام لإعداد الفريق للتصفيات التي ستقام في العام المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة".

يذكر أن اللجنة الفنية باتحاد الكرة استبعدت المدرب السابق للمنتخب الإسباني كاراسكو من مهمته بعد العودة من المعسكر التركي لعدم الاقتناع بقدراته الفنية.

حازم ماهر

back to top