البنك الأهلي المتحد يحصد جائزة «أفضل ابتكار في تقنية المعلومات بالكويت للأعمال»

نشر في 04-10-2021
آخر تحديث 04-10-2021 | 00:00
No Image Caption
أكد البنك الأهلي المتحد مجدداً نجاحاته المتحققة في مجال تقنية المعلومات، إذ توجت مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية المتخصصة البنك بجائزة "أفضل ابتكار في مجال تقنية المعلومات لأعمال بالكويت لعام 2021 للعام الثاني، بعد أن نال نفس الجائزة في عام 2019.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه حصد هذه الجائزة بناء على العديد من الإنجازات والنجاحات، التي حققتها إدارة تقنية المعلومات، ومن أبرزها، التركيز الأساسي للبنك على التحول الرقمي، الذي ساهم في تقديم أداء متميز وتوفير تجربة فريدة لعملاء البنك على مر السنين.

ويعتبر "الأهلي المتحد" بنكاً رائداً بفضل ممارساته المصرفية المتميزة، التي تعزز رؤيته الراسخة في تقديم الحلول القائمة على التحول الرقمي وتوفير تجربة استثنائية لعملائه، كذلك نجاحه في تحقيق هذا الإنجاز بفضل فريقه لتقنية المعلومات الذي يتمتع بالكفاءة العالية وخبرة واسعة في إدارة المشاريع التقنية والدعم الفني للأنظمة.

ويحرص البنك على العمل من خلال أحدث التقنيات لإنشاء نموذج مصرفي رقمي جديد، إذ دشن "الأهلي المتحد" مجموعة كبيرة من الابتكارات الرقمية العصرية، التي تعتبر جديدة نسبياً ومبتكرة في القطاع المصرفي، وتشمل تطوير وإضافة خدمات أجهزة الصراف الآلي المبتكرة والتفوق التشغيلي من خلال استخدام الروبوتات والخدمات المصرفية عبر النقال والتطبيقات المصرفية عالية المرونة، وغيرها من الابتكارات.

وتعتبر الخدمات التي يقدمها البنك واعدة للعملاء الذين يسعون إلى الشمول المالي المستدام، وبهذا النهج، يستطيع البنك أيضاً اكتشاف طرق جديدة وأكثر فاعلية لتقديم خدمات متفوقة في الأنظمة المصرفية ونماذج الأعمال المعاصرة، وساهمت كل هذه العوامل بشكل كبير في فوز "الأهلي المتحد" بهذه الجائزة.

وتم تقرير منح الجائزة للبنك بعد إجراء "فريق التقييم الداخلي"، بمجلة التمويل الدولية التقييم لكل المرشحين المستوى الأول من التقييم ثم تم تحويل كل التفاصيل إلى وكالة التقييم الخارجي لإجراء المستوى النهائي للتقييمات، بعد ذلك تم إعلان الفائز بالجائزة على موقع المجلة على الإنترنت.

ويتم اختيار الفائزعن طريق نظام نقاط يتضمن نتائج تقرير التقييم الأولى، وتصنيف الشركاء في مجال البحوث الخارجية جنباً إلى جنب مع آراء خبراء الصناعة المصرفية .

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"الأهلي المتحد" جهاد سعود الحميضي: إن هذه الجائزة الجديدة تأتي إضافة متميزة إلى سلسلة الجوائز والإنجازات التي حققها البنك، وتؤكد مجدداً نجاحه اللافت في تطوير بنيته وأنظمته التقنية مما ينعكس على زيادة قدرة البنك على توفير أفضل الخدمات المصرفية لعملائه وخصوصاً وسط التداعيات التي خلفتها جائحة "كورونا" التي قدمت العديد من التحديات والفرص في آن واحد، "مما سمح لنا بإبراز قدراتنا على تقديم خدمات مصرفية تلبي احتياجات عملائنا، وخصوصاً الخدمات المصرفية الرقمية".

وعبرت الحميضي عن شكرها وامتنانها لفريق عمل البنك الأهلي المتحد الذي ساهم في نيل هذه الجائزة، مؤكدة أن البنك يحرص دوماً على بذل الجهود لتطوير الحلول المصرفية الرائدة التي تلبيّ تطلعات عملائنا الكرام من خلال بناء بيئة رقمية متكاملة تقدم لهم تجربة مصرفية لا تضاهى.

من جهته قال عبدالله جراغ المدير العام لتكنولوجيا المعلومات بالبنك الأهلي المتحد، "تأتي هذه الجائزة لتُعزز مساعينا الرامية إلى الاعتماد على أحدث التقنيات المصرفية لنتمكن من الاستمرار في التطور والنمو. وقد حرصنا خلال الفترة الماضية على مواصلة جهودنا في تطوير تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت أداة تمكين استراتيجية في تحقيق قدرة المصارف على المنافسة في ظل التغيرات التقنية المتلاحقة".

وأضاف جراغ: يفخر "الأهلي المتحد" أن يكون سباقاً في تقديم كل جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات، وما قام به من تنفيذ العديد من المبادرات لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا، ومازلنا نتطلع إلى بلوغ أرقى معايير الجودة والابتكار لمنح عملائنا خدمات استثنائية ومنتجات مبتكرة سهلة الاستخدام.

back to top