خطة طوارئ بديلة لـ «البلدية» ساهمت في نظافة مئات المدارس

طلبات التنظيف مستمرة بالمحافظات مع دوام الطلبة

نشر في 04-10-2021
آخر تحديث 04-10-2021 | 00:04
بلدية الكويت
بلدية الكويت
ساندت إدارات النظافة في بلدية الكويت وزارة التربية بشأن حلحلة أزمة عقود تنظيف المدارس التي تواجهها الوزارة في مناطقها التعليمية، وأعدت فرق النظافة التابعة للبلدية خطة طوارئ بديلة لحين حلّ مشكلة العقود.

وأكد مديرو النظافة في بلدية الكويت، في تصريحات لـ «الجريدة»، أنه تم تخصيص فرق تنظيف بـ 20 عاملا لدعم نظافة المدارس.

من جانبه، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بمحافظة العاصمة، مشعل العازمي، إنه تم تنظيف 160 مدرسة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فضلاً عن رياض أطفال في الفترة الماضية التي سبقت بدء العام الدراسي. ولفت إلى أن هناك فرقا خصصتها إدارة النظافة لمتابعة المدارس بحسب الطلبات المرسلة من تلك المدارس.

بدوره، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة الفروانية، سعد الخرينج، إنه تم توزيع عمال النظافة على عدد من المدارس ورياض الأطفال، مبيناً أن نظافة المدارس تنعكس على رغبة الطلبة والمعلمين في العودة الآمنة. كما أعلن مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة حولي، محمد الجبعة، أن فرق النظافة نظفت 114 مدرسة وروضة في مناطق المحافظة، إضافة إلى الدور التي طلبته مدارس وزارة التربية بتنظيف وغسل فصول وممرات المدارس، وقال إن توزيع فرق عمالة النظافة يتم بحسب حجم كل مدرسة تابعة للتعليم الحكومي، في إطار التعاون المستمر مع المنطقة التعليمية بمحافظة حولي.

بدوره، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة الأحمدي، فيصل العتيبي، إنه تم تجهيز وتنظيف 90 مدرسة في المحافظة، خلال الفترة الماضية، متابعاً أن هناك طلبات للمساهمة في تنظيف المدارس، حيث وصل للإدارة نحو 30 طلبا لمدارس ورياض أطفال تحتاج إلى متابعة تنظيف وغسل الفصول.

محمد الجاسم

back to top