وكيل وزارة الداخلية: مواكبة اليوم الدراسي الأول بكفاءة... والأمور مبشّرة

400 دورية و600 أمني... واختناق مروري وحيد بـ «صباح السالم»

نشر في 04-10-2021
آخر تحديث 04-10-2021 | 00:03
وكيل الداخلية متفقداً حركة المرور عبر غرفة التحكم
وكيل الداخلية متفقداً حركة المرور عبر غرفة التحكم
اعتبر وكيل وزارة الداخلية، الفريق الشيخ فيصل النواف، أن الجهات الأمنية نجحت في مواكبة اليوم الدراسي الأول بكفاءة واقتدار، وقد جاءت الأمور مبشّرة بالخير، نتيجة ما بذله العاملون في الإدارة العامة للمرور من جهد لتأمين انسيابية حركة المرور وتفادي الازدحامات.

وتفقّد النواف، أمس، عددا من المدارس والطرق والتقاطعات والمحاور الرئيسية والسريعة، وغرفة التحكّم الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، وأشاد بما لمسه من استعدادات وجاهزية؛ أمنيا أو مروريا أو في تطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية على الطلبة، مؤكدا أن وزارة الداخلية جاهزة لتقديم أي مساعدات بما يخدم العودة الآمنة للطلبة.

وتفقّد وكيل «الداخلية» غرفة التحكم الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، واستمع الى تفاصيل الخطة المرورية، وكيفية التعامل مع الازدحامات في الطرق، كما عاين نظام التحكّم المركزي والمراقبة المرورية للإشارات الضوئية، وسيارات الضبط المروري، وكاميرات ضبط السرعة، وخدمة المعاقين.

وشدد النواف على ضرورة تنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية بكل حرص ودقة لتقليل الازدحامات المرورية وحماية الطلبة، وتجنّب الحوادث المرورية، داعياً إلى الحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة على الطرق، ومشددا على ضرورة التعامل الراقي وتقديم المساعدات على الطرق والتعامل مع جميع قائدي المركبات، بما يضمن وصول الجميع إلى وجهاتهم بسلام.

ووجّه بضرورة تكثيف الوجود الأمني على جميع الطرق السريعة والتقاطعات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المناطق السكنية التي يوجد في محيطها العديد من المدارس، لمنع عرقلة حركة السير والقضاء على الوقوف العشوائي أمام المدارس.

من جانبه، كشف وكيل الوزارة المساعد لقطاع المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، أن الخطة التي وضعتها الإدارة العامة المرور لمواكبة عودة العام الدراسي تضمنت توزيع 400 دورية على الطرق الدائرية والرئيسية والتقاطعات بقوة عسكرية بلغت 600 رجل أمن لمراقبة ومتابعة الطرق من خلال متابعة الكاميرات المرورية المنتشرة على الطرقات، والتي بلغ عددها 250، مشيرا الى أن الإدارة العامة للمرور أعادت برمجة التقاطعات المرورية، بهدف تقليل الكثافة المرورية على فترتَي دخول وخروج الموظفين من أعمالهم.

وأوضح الصايغ أنه تم رصد حالة اختناق مروري واحدة في منطقة صباح السالم، لأنها تحتوي على مدارس حكومية وأخرى خاصة، إضافة الى السكن الخاص والتجاري، لافتا الى أن قيادات القطاع ومن خلال كاميرات الرصد الميداني والوجود الأمني والمروري زادت من أعداد الدوريات لتسهيل حركة السير عند بعض المدارس، وأن فترة دخول الموظفين شهدت تسجيل 18 حادثا مروريا.

محمد الشرهان

back to top