بالتزامن مع حصول بنك الائتمان الكويتي على شهادة أيزو (ISO 22301:2019) الخاصة بمعايير أنظمة إدارة استمرارية الأعمال، وقّع "الائتمان" بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي الكويتي، بهدف تفعيل وطرح مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة. وقد وقّع الاتفاقية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ "الائتمان" صلاح المضف، والرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي الكويتي، لؤي مقامس، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وقالت المتحدث الرسمي باسم البنك، حباري الخشتي، إن شهادة «الأيزو» في مجال الأمان والمرونة وأنظمة إدارة استمرارية الأعمال، وهو معيار نظام الإدارة المنشور وفق أحدث إصدار من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي والذي يحدد المتطلبات اللازمة لتخطيط الإدارة الموثقة وتأسيسها وتنفيذها وتشغيلها ومراقبتها ومراجعتها وصيانتها وتحسينها باستمرار يعتبر إنجازا يضاف إلى إنجازات "الائتمان"، بإضافة شهادة الجديدة لبقية الشهادات التي حصل عليها البنك سابقا، والتي تثبت تميز البنك في التطبيق والامتثال لمتطلبات المنظمة الدولية للمعايير.

Ad

واعتبرت الخشتي، في تصريح أمس، أن الشهادة تؤكد الكفاءة التشغيلية للبنك وقدرته على التعامل بشكل منهجي مع الحوادث والأزمات والتعافي من الكوارث، مما يعزز قدرته على الاستمرار في إدارة أعماله وتقديم خدماته في كل الأحوال، ومهما كانت الظروف.

وأكدت أن الشهادة تأتي تتويجا لجهود تطوير العمل في إدارات وخدمات البنك التي بذلت على مدى الأعوام الماضية لتطبيق المعايير الدولية للجودة والأمن واستكمالا لمسيرة البنك والتزام إدارته بتفعيل خطته لتحقيق الحوكمة.

وأشارت إلى أن «هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الجهود التي بذلتها إدارة البنك والعاملون فيه، والتي أثمرت سلسلة من الإنجازات التي تصب في مصلحة المواطنين المستفيدين من خدمات البنك، فضلا عن توسيع شبكة الربط الإلكتروني مع العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والبنوك التجارية، وهي الخدمات التي كان من شأنها زيادة معدل المعاملات الإلكترونية التي يتم إنجازها عبر موقع البنك بشكل كبير.

بروتوكول التعاون

وحول بروتوكول التعاون مع البنك الأهلي، قالت إنه بهدف الى تفعيل وطرح مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، والتي من شأنها تسهيل المعاملات المصرفية لعملاء البنك المتعاملين مع بنك الائتمان وتحويل دفعات القروض الخاصة بالعملاء إلى حساباتهم مباشرة دون حاجة إلى مراجعة أي من فروع البنك.

وذكرت أن «الائتمان» حرص دائما من خلال الإدارة التنفيذية على ميكنة خدمات البنك وجعلها متاحة أمام العملاء ليجعل حياة عملائه أكثر سهولة‎.

وأكدت أن توقيع بروتوكول الشراكة للربط الإلكتروني يأتي من منطلق تفعيل دور الحكومة الإلكترونية، والحرص على تطوير الأداء والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي يوفرها البنك بما يخدم العملاء وتسهيل الإجراءات اليومية وتقديم أفضل خدمة لهم.

وأضافت الخشتي أن هذه الخطوة المهمة من قبل بنك الائتمان والبنك الأهلي تمثّل نموذجا عمليا للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، وبما ينعكس إيجابيا لمصلحة المواطن الكويتي الذي يطمح للحصول على خدمات مميزة.

41 مليون دينار قروض سبتمبر

أعلن بنك الائتمان إجمالي المبالغ المصروفة لكل من القروض العقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة عن شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغ الإجمالي 41 مليونا و79 ألف دينار، في حين بلغ إجمالي قروض المحفظة 135 ألفا.

فهد الرمضان