واصل نابولي تألقه بالعلامة الكاملة، محققاً فوزه السابع توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما قلب الطاولة على مضيفه الصعب فيورنتينا وانتصر عليه 2-1، ضمن المرحلة السابعة من الـ"سيري أ" أمس الأول، فيما ضيّق ميلان الخناق عليه بتخطي أتالانتا 3-2.

وعلى ملعب "أرتيميو فرناكي"، افتتح فيورنتينا التسجيل عن طريق الأرجنتيني لوكاس كوراتا (28)، قبل أن يدرك نابولي التعادل بهدف المكسيكي إرفينغ لوزانو (39)، ويخطف الفوز عن طريق الكوسوفي أمير رحماني (50).

Ad

وبهذا الفوز، سجل نابولي نقطته الحادية والعشرين بالعلامة الكاملة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد فيورنتينا عند النقطة 12 في المركز الخامس.

وكان نابولي، الذي يأمل في التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990، تكبّد أول خسارة له هذا الموسم عندما سقط أمام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-3 الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وقال مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي "لقد عانينا قليلاً بعدما تقدمنا، لكن كانت لدينا أيضاً فرص كنا قادرين فيها على التقدم 3-1 ولم ننجح في استغلالها".

وأضاف "نحن في حاجة إلى العمل على ذلك، لأننا سنحتاج إلى الفوز في بعض المباريات التي نحن جاهزون لخوضها".

ميلان إلى الوصافة

وفي المباراة الثانية، ارتقى ميلان إلى وصافة الترتيب على حساب مضيفه أتالانتا 3-2.

وأحرز أهداف ميلان دافيد كالابريا (1)، ساندرو تونالي (43)، والبرتغالي رفايل لياو (78)، فيما سجّل الكولومبي دوفان زاباتا (86 من ركلة جزاء) والكرواتي ماريو باشاليتش (90+3) هدفي أتالانتا.

وبهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 11 نقطة في المركز الثامن.

وبدأ ميلان اللقاء بقوة، ونجح في الدقيقة الأولى من افتتاح التسجيل، عندما نجح كالابريا في متابعة كرة ثيو هيرنانديز التي أبعدها الحارس داخل الشباك.

وفي الدقيقة 43، ضاعف تونالي النتيجة عندما انفرد بالحارس ووضعها بهدوء في المرمى.

وفي الدقيقة 78، سجل لياو ثالث أهداف الـ"روسونيري" بطريقة رائعة بعد هجمة مرتدة سريعة ولعبة جماعية ممتازة، إذ أطلق تسديدة قوية مباشرة وبلمسة واحدة في زاوية صعبة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة أتالانتا، تمكن زاباتا من تحويلها لهدف (86).

وقلّص باشاليتش النتيجة لأتالانتا (90+3)، بعد هجمة مرتدة وصلت إلى زاباتا الذي انطلق من الجهة اليمنى ومرر عرضية انبرى لها الكرواتي وأسكنها الشباك.

من جهة أخرى، تغلّب روما على ضيف إمبولي بهدفين نظيفين على الملعب الأولمبي الأحد.

وسجل ثنائية روما لورينتسو بيليغريني (42) والأرمني هنريك مخيتاريان (48).

وبهذا الفوز، بات رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الرابع مع 15 نقطة، في حين حل إمبولي عاشراً مع تسع نقاط.

وقال مورينيو "لعبنا بشكل جيد. كنا متماسكين".

وأضاف البرتغالي "أعتقد أننا كنا نستحق الفوز، فمن الجيد دائماً الفوز بعد الهزيمة. فمع 15 نقطة من سبع مباريات، نحن على ما يرام".

وفي مباريات أخرى، دكّ فيرونا شباك سبيتسيا برباعية نظيفة، فيما تعادل سمبدوريا مع أودينيزي بثلاثة أهداف لكل منهما.