الأحمد تعرب عن اعتزازها بتسميتها رئيساً فخرياً للجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية

نشر في 04-10-2021 | 19:27
آخر تحديث 04-10-2021 | 19:27
الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح
الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح
أعربت رئيسة نادي «سلوى الصباح» للفتاة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح عن فخرها واعتزازها الكبيرين بتسميتها رئيساً فخرياً للجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في الاجتماع الـ33 لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقالت الشيخة نعيمة الأحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الاثنين أن هذه التسمية التي جاءت بناءً على المقترح المقدم من اللجنة الأولمبية العمانية تعد تكريماً وتقديراً للجهود الكبيرة لدولة الكويت في تطوير رياضة المرأة بالدول الخليجية قبل أن يكون تكريما لها.

وبينت أنها سعت خلال توليها رئاسة اللجنة التنظيمية في السابق إلى أحداث نقلة نوعية بالرياضة النسائية الخليجية إذ تمكنت اللجنة من تنظيم دورة الألعاب الخليجية النسائية الأولى عام 2008 في الكويت والتي تضمنت 5 ألعاب رياضية جماعية وفردية.

وذكرت الشيخة نعيمة أن الدورات الرياضية المجمعة توالت بعد ذلك مع زيادة أعداد الألعاب فيها لتقام النسخة الأخيرة بالكويت أيضاً متضمنة 11 لعبة، مؤكدة نجاح الدورات الرياضية عبر جهود وتعاون اللجان الأولمبية في جميع الدول الخليجية وسعيهم لتمكين المرأة في هذا المجال.

وثمنت موافقة رؤساء اللجان الأولمبية في مجلس التعاون الخليجي ومبادرة اللجنة الأولمبية العمانية برئاسة سناء البوسعيدي التي قدمت هذا مقترح تسميتها رئيساً فخرياً، متمنية مزيداً من التطور والأزهار للرياضة النسائية في كل الدول الخليجية.

back to top