أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة موافقته على طلب نشر محضر الاجتماع الأول لمناقصة «اختيار مستشار» لمشروع توريد وتركيب وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المشتركة لإنتاج 3600 ميغاواط كمرحلة أولى بموقع النويصيب، والموافقة على تمديد موعد الإقفال لمدة شهر.

وقالت مصادر الكهرباء والماء لـ«الجريدة»، إن المشروع يأتي ضمن خمسة مشاريع لمحطات جديدة أعلنها وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. مشعان العتيبي، خلال مؤتمره أمس الأول حول استراتيجية الوزارة حتى 2030، ومن ضمنها محطة الزور الشمالية المقرر أن تنتج 2700 ميغاواط، ومحطة الخيران المقرر أن تنتج 1800 ميغاواط، إضافة إلى تعزيزات محطة الصبية.

Ad

وأضافت المصادر أن المناقصة تعتبر خطوة جادة نحو التوسع في مشاريع إنتاج الكهرباء والماء التي تستهدفها الوزارة خلال السنوات القادمة لتتوافق مع المتطلبات السنوية لاستهلاك الكهرباء والماء، ضمن الجداول التي وضعتها الوزارة لمثل هذه المشاريع الكبرى.

وكان الوزير د. العتيبي توقع أن يبدأ العمل في محطة النويصيب في الربع الأول من عام 2027 بقدرة إنتاج 75 ميغاواط، وأن يبدأ التشغيل المستهدف للمحطة في الربع الأول من 2028.

سيد القصاص