توجيهات سامية بمساعدة عُمان في مواجهة الإعصار

• نائب الأمير اتصل بالسلطان هيثم وأبلغه وضع الإمكانات بتصرف السلطنة
• الشيخ حمد الجابر يعزي نظيره العماني بالضحايا ويعلن تسخير إمكانات الجيش للدعم

نشر في 05-10-2021
آخر تحديث 05-10-2021 | 00:00
 إعصار «شاهين»
إعصار «شاهين»
أعلنت الكويت تضامنها مع سلطنة عمان للمساعدة في مواجهة إعصار «شاهين» وتجاوز آثاره.

في السياق، أجرى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد اتصالاً هاتفياً، مساء أمس الأول، بسلطان عمان هيثم بن طارق، نقل خلاله تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتمنيات سموهما له بدوام الصحة وموفور العافية.

كما أبلغ سموه سلطان عمان توجيهات صاحب السمو بتعاطف دولة الكويت وشعبها مع سلطنة عمان وشعبها الشقيق، وبأنها تضع كل إمكاناتها الممكنة رهن الإشارة وتحت تصرف البلد الشقيق للمساعدة في مواجهة إعصار «شاهين» وتجاوز آثاره.

ونقل تعازي صاحب السمو وتعازي سموه له وللشعب العماني الشقيق ولأسر ضحايا هذا الإعصار المدمر، سائلاً سموه المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يحفظ سلطنة عمان وشعبها الشقيق من كل مكروه، ويحقق لها المزيد مما تتطلع إليه من تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسلطان عمان الشقيقة.

وأعرب السلطان هيثم عن خالص شكره وبالغ تقديره لصاحب السمو وسمو نائب الأمير ولي العهد على هذه المبادرة الكريمة، وعلى ما عبرا عنه من تعاطف أخوي ووقوف إلى جانب سلطنة عمان ومؤازرة لها، مما يجسد أواصر العلاقات الحميمة والروابط الوثيقة التي تربط دولة الكويت وسلطنة عمان، سائلاً المولى تعالى أن يديم على صاحب السمو أمير البلاد وسمو نائب الأمير وولي العهد موفور الصحة والعافية، وأن يحقق لدولة الكويت كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد.

وزير الدفاع

بدوره، أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بسلطنة عمان شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد معزياً بضحايا إعصار «شاهين» الذي ضرب عدة ولايات بالسلطنة.

وقالت رئاسة الأركان، في بيان صحافي أمس، إن الوزير الجابر نقل خلال الاتصال تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو نائب الأمير وولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، للأشقاء في سلطنة عمان، وتوجيهاتهم الكريمة بتسخير كل إمكانات الجيش الكويتي وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لهم.

وأكد عمق العلاقات التاريخية الراسخة ووحدة الدم والمصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين، داعياً المولى تعالى أن يحفظ سلطنة عمان وأهلها من كل سوء ومكروه.

كما سأل المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويدخلهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

بدوره، أجرى رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، اتصالاً هاتفيا مع نظيره من سلطنة عمان رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، عبّر فيها عن خالص تعازيه ومواساته لضحايا إعصار شاهين، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وفسيح جناته، متمنياً دوام الأمن والأمان والاستقرار لسلطنة عمان الشقيقة.

back to top