السعودية: السماح لعدد من الفئات بالقدوم مباشرة إلى المملكة

نشر في 05-10-2021 | 19:49
آخر تحديث 05-10-2021 | 19:49
السعودية تسمح لفئات بالقدوم مباشرة إلى المملكة
السعودية تسمح لفئات بالقدوم مباشرة إلى المملكة
أعلن مسؤول في وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء أن سلطات المملكة سمحت لعدد من الفئات بالقدوم مباشرة للمملكة إضافة إلى رفع تعليق سفر لمن هم أقل من 18 عاماً إلى البحرين.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية «بأنه تقرر، السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء (14) يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد والمعلمون والمعلمات في التعليم العام»، كما أن السلطات السعودية سمحت بدخول «الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب إضافة إلى طلاب المنح».

ولكن السلطات السعودية اشترطت أن يطبق عيهم الحجر المؤسسي، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر المؤسسي «أي 14 يوماً داخل المملكة».

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنه «يستثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص».

كما قررت السلطات السعودية «رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقاً».

back to top