لقاء مصيري للأزرق الأولمبي مع الأردن في «غرب آسيا»

نشر في 06-10-2021
آخر تحديث 06-10-2021 | 00:03
بندر السلامة خلال لقاء المنتخب الأولمبي واليمن
بندر السلامة خلال لقاء المنتخب الأولمبي واليمن
يواجه منتخبنا الأولمبي لكرة القدم نظيره الأردني في الساعة 6.30 من مساء اليوم، على استاد الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخُبر، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الدمام حتى 12 الجاري.

وكان "الأولمبي" قد حقق تعادلا بطعم الخسارة في مباراته أمام المنتخب اليمني مساء أمس الأول بنتيجة 1-1، بينما خسر رديف المنتخب الأولمبي الأردني على يد المنتخب العماني في الجولة ذاتها بنتيجة 1-0، في إحدى مفاجآت البطولة.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي، بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس، سيعمل على تلافي الأخطاء التي وقعت في لقاء اليمن، وأهمها إهدار الفرص السهلة، وسوء التمركز الدفاعي، الأمر الذي يتسبب في سهولة وصول المنافس إلى مرمى الحارس خالد العجاجي، فضلا عن غياب التركيز عن أغلب اللاعبين.

وتكشفت أوراق الفريقين للجهازين الفنيين بعد الجولة الأولى، ما يصعب من مهمتهما اليوم.

ورغم أن الجهاز الفني يضع تجهيز المنتخب للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، فإن هناك رغبة في التأهل للدور نصف النهائي من أجل ارتفاع معنويات اللاعبين وحصولهم على ثقة الجماهير، وهذا الأمر يتطلب بالطبع بذل مجهود مضاعف اليوم، لتحقيق الفوز، على أن تكون مواجهة المنتخب العماني في الجولة الأخيرة حاسمة.

ويشهد التشكيل الأساسي، الذي دفع به الجهاز الفني في لقاء اليمن، ويتكون من خالد العجاجي لحراسة المرمى، راشد الدوسري، وخالد صباح، ويوسف الحقان، وعلي عبدالرسول لخط الدفاع، ومبارك الفنيني، وبندر السلامة، وناصر فالح، ومهدي دشتي لخط الوسط وعيد الرشيدي، ويوسف الرشيدي، تغييرات محدودة، خصوصاً أنه سيتم تثبيت التشكيل في البطولة، ومن المتوقع أن يتم الدفع بفواز المبيليش على حساب يوسف الرشيدي، الذي لم يظهر بمستواه المعهود، إلى جانب تغيير آخر في خط الدفاع.

الناشئين يلتقي الإمارات

يلتقي منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة مع منتخب الإمارات في الساعة 4.00 من مساء اليوم على استاد ذياب عوانة باتحاد الكرة الإماراتي.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها جدة خلال الفترة من 15 إلى 25 الجاري.

وكانت المباراة الأولى التي أقيمت أمس الأول، شهدت خسارة منتخبنا بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وقدم الأزرق مستوى جيداً في الشوط الأول وأهدر أكثر من فرصة، لكن مستواه تراجع كثيراً في الشوط الثاني الذي استقبلت فيه شباكه 3 أهداف.

ويعمل الجهاز الفني بقيادة محمد الفيلكاوي على تلافي الأخطاء التي شهدتها المباراة السابقة.

back to top