«نقل الغرفة» تناقش أسعار المواد الاستهلاكية والإنشائية والشحن

نشر في 07-10-2021
آخر تحديث 07-10-2021 | 00:00
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة
عقدت لجنة التجارة والنقل المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعها الرابع لعام 2021 أمس، برئاسة خالد الخالد وبحضور أعضائها، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها.

وناقشت اللجنة أسباب ارتفاع أسعار السلع وخاصة المواد الاستهلاكية والانشائية من مصدرها، وكذلك ارتفاع أجور الشحن بشكل حاد، حيث إن هناك نقصا كبيرا بأعداد حاويات الشحن، كما أن تأخر البواخر في عدد من الموانئ العالمية أدى الى ازدحام غير معتاد على الشحن عالمياً، بالإضافة الى الزيادة الكبيرة التي طرأت على أجور الايدي العاملة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.

كما أثنت اللجنة على التعاون الكبير الذي التمسته من الهيئة العامة للغذاء والتغذية، بشأن منح مهلة للشركات والسماح لها بتجديد تصاريح وسائل النقل عن طريق التوجيه لمراجعة مراكز التفتيش بالمحافظات التابعة لها، وذلك تماشياً مع الإجراءات الصحية الواردة في الجداول الملحقة بالقرار الإداري رقم 63 لسنة 2018 حول الاشتراطات الخاصة ببعض وسائل نقل المواد الغذائية في الكويت.

وأكدت اللجنة في نهاية الاجتماع أهمية استمرار العمل مع الجهات المعنية لتحسين وتسريع الخدمات الارضية، مما سينعكس على سرعة عمليات الإفساح الجمركي على البضائع الواردة.

back to top