الشيخ حمد الجابر: العلاقات مع أميركا عميقة ومتميزة

استقبل سفراء ألمانيا والولايات المتحدة وإسبانيا

نشر في 07-10-2021
آخر تحديث 07-10-2021 | 00:05
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مستقبلاً رومانوسكي أمس
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مستقبلاً رومانوسكي أمس
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر سفير ألمانيا لدى البلاد ستيفان موبس، يرافقه نائب السفير، رئيس القسم الاقتصادي، فرانك نويمان.

تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أواصر التعاون والعمل بين البلدين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستقبل الجابر سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين البلدين، وقد أشاد وزير الدفاع بعمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين الكويت والولايات المتحدة.

واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سفير إسبانيا لدى البلاد ميغيل خوسي أغيلار.

تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما قدّم السفير الإسباني للجابر الملحق العسكري لإسبانيا لدى الكويت، المقيم في الرياض، العقيد خوسي ماريا ثينارو، وذلك بمناسبة تعيينه في منصبه.

ورحب الجابر بالملحق العسكري الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التقدم والنماء.

حضر الاستقبالات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح.

وزير الدفاع هنأ نظيره المصري

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ حمد الجابر، ببرقية تهنئة إلى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمصر الفريق أول محمد زكي، بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر.

وعبّر الجابر في برقيته عن خالص التهاني وأصدق التبريكات لمصر بهذه المناسبة الغالية، التي سطر فيها الجيش العربي المصري، بمساندة أشقائه من جيوش الدول العربية، أروع صور البطولة والتضحية والفداء، دفاعا عن الكرامة والأرض العربية.

ودعا إلى المولى عز وجل «أن يحفظ مصر الشقيقة وقيادتها الحكيمة وشعبها الكريم من كل شر ومكروه، وأن يديم عليها وعلى الأمتين العربية والإسلامية نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة».

محمد الشرهان

back to top