عبدالله بهبهاني: 91.5% انخفاض وفيات «كورونا»

97% نسبة التراجع في أجنحة «كوفيد» بلغت خلال سبتمبر

نشر في 07-10-2021
آخر تحديث 07-10-2021 | 00:05
طبيب الصحة الوقائية في وزارة الصحة د. عبدالله بهبهاني
طبيب الصحة الوقائية في وزارة الصحة د. عبدالله بهبهاني
أكد طبيب الصحة الوقائية في وزارة الصحة د. عبدالله بهبهاني أن الوضع الوبائي فيما يخص جائحة «كورونا» في الكويت هو في أفضل حالاته أكثر من أي وقت مضى، إذ بلغت نسبة الانخفاض في الحالات المسجلة والمعلنة من وزارة الصحة أمس الأول 97.5 في المئة مقارنة بأعلى عدد من الحالات التي سجلتها البلاد في الرابع من يوليو المنصرم.

وقال بهبهاني لـ»الجريدة»، إن نسبة الانخفاض في الإشغال السريري لأجنحة «كوفيد» بلغت 97 في المئة، بينما بلغت نسبة الانخفاض في حالات العناية المركزة 97.7 في المئة، مقارنة بمنتصف يوليو الماضي.

وأشار إلى أن نسبة الانخفاض في وفيات «كوفيد 19» في الكويت خلال سبتمبر الماضي بلغت 91.5 في المئة، مقارنة بوفيات يوليو المنصرم.

وأضاف أن عدد الوفيات في شهر سبتمبر بلغ 30 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات في أغسطس 99 حالة، بينما بلغت حالات الوفيات جراء مرض «كوفيد 19» في الكويت خلال يوليو الماضي 351 حالة.

من جانب آخر، تواصل وزارة الصحة إعطاء تطعيم الأنفلونزا الموسمية بالتوازي مع تقديم الجرعة المنشطة الثالثة للفئات المستهدفة وهم كبار السن والمرضى، الذين يعانون جراء الأمراض المناعية المختلفة والعاملين في وزارة الصحة، باعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بـ«كوفيد» ومضاعفاته الخطيرة.

وأكد أستشاري طب الأطفال بمستشفى جابر د. خالد كلندر عدم وجود تعارض بين اللقاحين، إذ يتم إعطاء لقاح في كل يد، لذلك لا توجد أي مخاطر من إعطاء التطعيمين في ذات الوقت.

في مجال آخر، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري أن العدوى بفيروس «كورونا» بين الأطفال والمراهقين تتسبب في الإصابة بأمراض أقل حدة وفي وقوع وفيات أقل مقارنة بالبالغين.

عادل سامي

الوضع الوبائي في الكويت بأفضل حالاته أكثر من أي وقت مضى
back to top