الأزرق الأولمبي وعمان اليوم تحصيل حاصل في «غرب آسيا»

نشر في 08-10-2021
آخر تحديث 08-10-2021 | 00:05
جانب من لقاء المنتخب الأولمبي والأردن
جانب من لقاء المنتخب الأولمبي والأردن
يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مبارياته في بطولة كأس غرب آسيا، المقامة حاليا في الدمام، اليوم حينما يلتقي مع المنتخب العماني في الـ 8:45 مساء على استاد سعود بن جلوي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم من أجل تحقيق فوز معنوي، بعدما فقد الأمل في المنافسة على التأهل، ففي حال فوزه على سيحصل على المركز الثاني، وعند دخوله في حسبة أفضل مركز ثان، سيتم شطب نتيجته مع عمان، ليصبح نقطة واحدة! أما فوز المنتخب العماني فسيؤهله إلى دور الثمانية متربعا على القمة برصيد 6 نقاط، وذلك في حالة واحدة هي انتهاء مباراة اليمن والأردن بالتعادل، إذ سيصبح رصيد الأول 5 نقاط والثاني 4 نقاط.

وفشل المدرب الإسباني لمنتخبنا الأولمبي كارلوس غونزاليس في التعامل مع مباراة أمس الأول مع المنتخب الأردني والتي خسرها الفريق بهدفين لهدف، في التعامل مع مجريات اللقاء، ففي الوقت الذي أنهى الأزرق الشوط الأول متقدما بهدف عيد الرشيدي، لعب الشوط الثاني بأسلوب دفاعي بحت دون مبرر، وبعد اهتزاز الشباك دفع ببندر السلامة ويوسف الرشيدي ومبارك الفنيني في مركز الهجوم، لكن اعتمد أيضا على الدفاع.

ويولي الجهاز الفني مباراة اليوم، إلى جانب مباراتي قطر بالدوحة يومي 15 و18 الجاري، أهمية خاصة للغاية، كونهم يسبقون، المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 25 إلى 31 الجاري.

مباراة ثالثة للناشئين

من ناحية أخرى، يستأنف منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة تدريباته عصر اليوم على استاد ذياب عوانة بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، استعدادا لبطولة غرب آسيا التي ستقام بمدينة جدة خلال الفترة من 15 إلى 25 الجاري.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، وأخضعهم لتدريب استشفائي في الفترة الصباحية، بعد مشاركتهم في مباراتي الإمارات الوديتين، اللتين اقيمتا خلال 48 ساعة، وخسرهما الفريق 4-0، و1-0.

وأكد مدرب المنتخب محمد الفيلكاوي أن أنه تولى المهمة منذ أسبوع والفريق بحاجة إلى عمل جاد لأن اللاعبين لم يشاركوا في مباريات رسمية منذ عامين بسبب فيروس كورونا، مضيفا أن الفريق يعاني على مستوى الدفاع، ومعدل اللياقة البدنية لديه منخفض جداً.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يعمل كل ما في وسعه خلال الفترة المقبلة، لتجهيزه لبطولة غرب آسيا، موضحا أنه طلب لعب مباراة ودية مع النصر أو الوصل الإماراتيين يوم 12 الجاري، مع الوضع في الاعتبار أن المنتخب قدم مستوى أفضل في المباراة الثانية أمام المنتخب الإماراتي.

الشباب يتدرب غداً

يباشر منتخبنا للشباب تدريباته في الساعة السابعة مساء غد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تقام في مدينة أربيل العراقية خلال شهر نوفمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس مارتينيز اختار 28 لاعباً للتدريبات، بعد اعتذار 5 لاعبين من القادسية لأسباب متباينة.

حازم ماهر

back to top