تــرأس وكيــل وزارة الصحــة د. مصطفى رضا ظهر أمس اجتماعا لمديري المناطق الصحية وقيادات من الوزارة لمناقشة عدد من الموضوعات الصحية، على رأسها تطوير العمل في المناطق والمستشفيات، إلى جانب بحث مكافآت الصفوف الأمامية للعاملين في الوزارة.

وكشفت مصادر صحية مطلعة لـ "الجريدة" أنه تم بحث بعض الملاحظات السابقة الخاصة بالمكافآت من حيث عدد الأيام المستحقة للعاملين، والتنسيق فيما يخص مواقع العمل خلال فترة الجائحة خلال العام الماضي.

Ad

وشددت المصادر على أهمية هذا الاجتماع لجميع العاملين في الوزارة من الكوادر التي خدمت في المستشفيات والمراكز الصحية والمحاجر والمطار ومركز الاتصال وغيرها من الأماكن.

وفي موضوع منفصل، غادر الكويت أمس المصابون اللبنانيون الذين كانوا يعالجون من حروق في مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل، جراء انفجار خزان الوقود في مدينة عكار.

وقال مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي في تصريح صحافي إنه ومدير مستشفى ابن سينا د. عباس رمضان كانا في وداع المصابين اللبنانيين نيابة عن وزير الصحة وكافة العاملين في الوزارة.

وأضاف الشطي أن المصابين عبروا عن شكرهم العميق للكويت ووزارة الصحة على حسن الضيافة، وقدموا خالص شكرهم وتقديرهم للكويت أميرا وحكومة وشعبا على الحفاوة والرعاية الطبية الكبيرة التي حظوا بها طوال فترة إقامتهم منذ 23 أغسطس وحتى أمس.

وأشار إلى أن المصابين أشادوا بالفريق الطبي المعالج والتواصل الأخوي الكبير سواء من أبناء الجالية اللبنانية أو من إخوانهم الكويتيين.

وذكر أن الكويت استقبلت في السابق عشرات من ضحايا الحروق سواء في العراق أو اليمن أو غيرهما، لافتا إلى أن ذلك ليس بجديد على إنسانية الكويت والعلاقة الخاصة التي تجمعها مع لبنان الشقيق.

يذكر أن الكويت استقبلت في 23 أغسطس الماضي ستة من جرحى حادث انفجار خزان وقود في قضاء عكار شمالي لبنان للعلاج من حروق تتراوح بين 50 و80 بالمئة.

عادل سامي