لقي وافدان آسيويان مصرعهما مساء أمس الأول غرقا فيما لايزال صديقهم الثالث مفقودا، وعمليات البحث مستمرة للعثور عليه، في حين نجح رجال الإطفاء البحري وخفر السواحل في إنقاذ 7 آخرين من موت محقق، وذلك عندما تحولت رحلة سباحة في شاطئ البدع لـ10 آسيويين إلى كارثة حقيقية عندما نزلوا للسباحة وداهمتهم التيارات المائية القوية.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد بوجود حالة غرق جماعي في منطقة شاطئ البدع، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء السالمية والشويخ للإنقاذ البحري، بالتعاون والتنسيق مع دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف الغريب أنه فور وصول غواصي الإنقاذ البحري وخفر السواحل تبين لهم أن الحادث عبارة عن عملية غرق جماعي لـ10 وافدين آسيويين كانوا يمارسون هواية السباحة، وتمكنوا من إنقاذ 6 أشخاص بحالة صحية جيدة، كما تمكنوا من انتشال اثنين كانا بحالة حرجة جدا، أحدهما لفظ انفاسه الاخيرة قبل الوصول للمستشفى، بينما نجا الآخر.

وأشار إلى أن عمليات البحث عن المفقودين استمرت عدة ساعات، تمكن خلالها رجال الإنقاذ البحري وخفر السواحل من انتشال جثة الوافد التاسع، بينما لايزال الوافد العاشر مفقودا وعمليات البحث عنه مستمرة.

من جانب آخر، وفي حادث منفصل ذكر الغريب أن رجال الإطفاء البحري في مركز الشويخ للإطفاء والإنقاذ البحري تمكنوا صباح أمس من إنقاذ شخصين علقا في المنطقة الطينية المقابلة لشاليهات الدوحة البحرية، مبينا أن غرفة عمليات قوة الاطفاء العام تلقت بلاغا يفيد بوجود نداء استغاثة لشخصين كانا في نزهة بحرية بالقرب من منطقة شاليهات الدوحة وغرز القارب الذي كانا يستقلانه في منطقة طينية.

ولفت إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء الشويخ البحري الى موقع البلاغ، وتمكنوا من إنقاذ الشخصين باستخدام المعدات الخاصة لمثل هذه الحوادث ونقلهما الى اليابسة وهما بحالة صحية جيدة، لافتا إلى أن رجال الإطفاء البحري عملوا أيضا على سحب قاربهما.

محمد الشرهان