تسعى البرازيل إلى تحقيق فوزها العاشر توالياً منذ انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية والاقتراب أكثر فأكثر من النهائيات المقررة في قطر عام 2022 عندما تحل ضيفة على كولومبيا فجر غد في بارانكيا، في حين تبرز المواجهة النارية بين الأوروغواي والأرجنتين.

وفاز المنتخب البرازيلي بمبارياته التسع حتى الآن وسجل 22 هدفاً ومنيت شباكه بثلاثة أهداف فقط. ونجح السيليساو في تخطي فنزويلا خارج ملعبه 3-1 في الجولة الأخيرة على الرغم من غياب نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار بداعي الإيقاف ليبتعد في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن الأرجنتين التي اكتفت بالتعادل مع مضيفتها البارغواي سلباً.

Ad

بيد أنه يتعين على المنتخب البرازيلي أن يحذر من كولومبيا التي تملك 14 نقطة وتحتل المركز الخامس أي الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق وليس التأهل مباشرة إلى العرس الكروي علماً أنها تتخلف بفارق نقطتين فقط عن الأوروغواي صاحبة المركز الرابع.

وتبرز مواجهة الجارين الأوروغواي والأرجنتين على ملعب سنتيناريو الشهير في العاصمة مونتيفيدو. يدخل المنتخبان المباراة على وقع تعادلين سلبيين: الأرجنتين مع الباراغواي، والأوروغواي مع كولومبيا.

وما يزيد من أهمية المباراة أن الأوروغواي تستطيع التساوي نقاطاً مع الأرجنتين برصيد 19 نقطة في حال نجحت بالخروج فائزة لكن التاريخ الحديث لا يقف إلى جانبها لأنها لم تحقق سوى انتصارين في آخر عشر مواجهات مع الأرجنتين.

وتلتقي أيضاً بوليفيا مع البيرو، فنزويلا مع الإكوادور، وتشيلي مع البارغواي.