مضت كل من ألمانيا وغريمتها هولندا بثبات نحو التأهل لمونديال قطر 2022، بعد خروجهما منتصرتين، أمس الأول، من الجولة السابعة للتصفيات الأوروبية.

في هامبورغ، واصل المنتخب الألماني بدايته القوية مع مدربه الجديد هانزي فليك، بتحقيقه فوزه الرابع توالياً في منافسات المجموعة العاشرة بفوزه على ضيفه الروماني بصعوبة 2-1 بعدما كان متخلفاً.

Ad

وأضاف "مانشافت" المنتخب الروماني الى قائمة ضحاياه ، مجدداً الفوز على الأخير بعدما تغلب عليه ذهاباً في بوخارست 1-صفر بهدف سيرج غنابري الذي كان على الموعد الجمعة أيضاً حين أدرك التعادل في الشوط الثاني، قبل أن يخطف البديل توماس مولر هدف الفوز في الدقائق التسع الأخيرة.

واقترب بطل العالم أربع مرات خطوة إضافية من حجز بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة لنهائيات قطر 2022 بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن وصيفته الجديدة مقدونيا الشمالية، التي استفادت على أكمل وجه من تعادل أرمينيا مع مضيفتها آيسلندا 1-1 كي تزيحها وبفارق الأهداف عن المركز الثاني، بعدما تغلبت بدورها على مضيفتها ليشتنشتاين 4-صفر.

فوز صعب لهولندا

في المجموعة الثامنة، حذت هولندا حذو ألمانيا وواصلت زحفها نحو النهائيات بفوزها الصعب والثمين على مضيفتها لاتفيا 1-صفر في ريغا.

وسجل لاعب وسط أياكس أمستردام دافي كلاسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وجددت هولندا فوزها على لاتفيا وحققت انتصارها الثالث توالياً في رابع مباراة بقيادة مدربها الجديد القديم لويس فان غال، والخامس في مبارياتها الست الأخيرة التي لم تذق فيها طعم الخسارة وتحديداً منذ سقوطها المدوي أمام مضيفتها تركيا 2-4 في الجولة الأولى.

واستغلت هولندا تعادل تركيا والنروج في قمة الجولة في المجموعة وانفردت بالصدارة بفارق نقطتين أمام المنتخب الاسكندينافي وأربع نقاط أمام تركيا.

وفي إسطنبول، واصلت تركيا نزيف النقاط وسقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها النروج 1-1.

في المقابل، انتزعت النروج نقطة ثمينة في سعيها إلى حجز المركز الثاني على الأقل والمؤهل إلى الدور الفاصل.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، عززت مونتينيغرو موقعها في المركز الرابع بفوزها الكبير على مضيفتها جبل طارق برباعية نظيفة.

وفي المجموعة الثامنة، حقق المنتخبان الكرواتي، وصيف بطل العالم، والروسي الأهم بفوز الأول الثمين على مضيفه القبرصي 3-صفر، والثاني على ضيفه السلوفاكي 1-صفر.

وهو الفوز الثالث توالياً لكل منهما فبقيا شريكين في الصدارة برصيد 16 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لكرواتيا.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، حققت سلوفينيا فوزاً كبيراً على مضيفتها مالطا بثلاثية نظيفة.

وانتزعت سلوفينيا المركز الثالث من سلوفاكيا بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام منافستها.