وزارة الكهرباء والماء: إنتاج المياه زاد من 100 مليون غالون إلى 638 مليوناً خلال 4 عقود

ارتفاع متوسط الاستهلاك اليومي إلى 457 مليوناً في 2020

نشر في 10-10-2021
آخر تحديث 10-10-2021 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
كشفت آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء عن تطور إنتاج المياه المقطرة في البلاد والاستهلاك للمياه العذبة خلال العقود الأربعة الماضية، وبلغت السعة الإنتاجية للمياه 100 مليون غالون عام 1980 في حين بلغت 638.3 مليونا خلال العام الماضي 2020.

وأشارت الإحصائية التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها إلى أن التطور الكمي الهائل الذي ضاعف سعة الإنتاج خلال تلك العقود ما كان ليأتي إلا لتلبية حاجات الطلب المتزايد على المياه العذبة، حيث إن توفير تلك المياه يعد المحرك الرئيسي للتنمية العمرانية والإسكانية التي تحدث الآن في الكويت.

وبينت أن المتوسط اليومي للاستهلاك تزايد بشكل كبير خلال تلك الفترة وبلغ 64.1 مليون غالون عام 1980 في حين بلغ 457.6 مليونا خلال العام الماضي 2020، لافتة إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية عملت على تنفيذ العديد من المشاريع التي تواكب من خلالها التطور الهائل في البنية التحتية في البلاد.

تحرير 19 مخالفة بالفروانية والعاصمة

شن فريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية حملة موسعة شملت محافظتي الفروانية والعاصمة، وتركزت في الحيازات التابعة للهجن والمدن الصناعية في الشويــــــخ والـــــــري، تخللهــــــا تنفيــــذ عــــــدد 19 محضر ضبط مخالفة، وتوجيه أكثر من 300 إنذار شفهي لرفع المخالفات.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»، إن فريق الضبطية القضائية في المنطقة الشمالية مستمر في حملاته، بالتنسيق مع اللجان المشتركة في منطقة الهجن لإزالة التعديات والمخالفات بالمنطقة، وعلى المناطق الصناعية بمشاركة وزارة الداخلية ووزارة التجارة وبلدية الكويت، إضافة إلى قطاع شبكات التوزيع، الذي يرافق فريق الضبطية القضائية. وأشار إلى أن هذه الحملات تنعكس إيجابا على شبكتي الكهرباء والماء لحمايتهما من أي تعديات، والحد والقضاء على أي مخالفات بالمنطقة الشمالية.

سيد القصاص

back to top