خالد المكراد: نسعى لتقليل فترة الاستجابة للحوادث

افتتح مركز الاستقلال للإطفاء بمنطقة غرب عبدالله المبارك
رابع مركز إطفاء يفتتح بالمناطق الجديدة خلال العام الجاري

نشر في 10-10-2021 | 12:59
آخر تحديث 10-10-2021 | 12:59
افتتح رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد بالانابة عن وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد الناصر صباح امس، مركز الاستقلال للإطفاء الكائن في منطقة غرب عبدالله المبارك بحضور نائب رئيس القوة لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وقال المكراد على هامش الافتتاح ان هذا المركز هو الرابع الذي يتم افتتاحه خلال العام الجاري بالمناطق الجديدة وسيتم افتتاح مراكز اخرى قريبا لاستكمال خطة قوة الإطفاء العام الخاصة بتقليل فترة الاستجابة للحوادث وأيضا تحقيق الأمن المجتمعي كون مراكز الإطفاء صمام أمان لجميع المواطنين والمقيمين للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأشار المكراد الى أن مراكز الاطفاء الحديثة والتي أنشئت مؤخرا شهدت نقلة نوعية وهي الوحيدة على مستوى المنطقة التي تم تجهيزها بمثل هذه التجهيزات والتي تتعلق براحة رجال الاطفاء، لافتا الى ان المراكز الحديثة تحتوي على حمامات سباحة وصالات مغلقة وصالات للرياضة، وان المراكز تحتوي ايضا على احدث المعدات والآليات على مستوى العالم، موضحا أن قوة الاطفاء العام بصدد افتتاح مركز اطفاء الجهراء بالقريب العاجل بعد ان تم هدمه واعادة بنائه من جديد.

وفيما يتعلق بمكافآت رجال الاطفاء العاملين في الصفوف الامامية خلال جائحة كورونا، قال المكراد ان الكشوفات جار تسليمها مع باقي كشوفات الجهات العسكرية، مشيرا الى انه جار العمل على اعداد المخططات المتعلقة بنادي ضباط قوة الاطفاء العام بالاضافة الى انه جار اعداد الامور المتعلقة بالميزانية.

ومن جانبه، قال البليهيص إن المركز صمم بشكل نموذجي متكامل لما يحتاجه رجل الإطفاء في عصرنا المتطور بشكل متسارع مثلما صممت المراكز الحديثة السابقة التي جهزت بأحدث المعدات المتطورة والكوادر البشرية المدربة.

إصابة وافدين في حريق بالجهراء الصناعية

أصيب وافدان آسيويان بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في سكن للعمال بمنطقة صناعية الجهراء، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق بصناعية الجهراء، فتم تحريك مركزي إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي إلى الموقع، حيث تبين انه اندلع في مبنى يستخدم سكنا للعمال، وتبلغ مساحته 400 متر مربع، لافتا إلى أن رجال الإطفاء شرعوا في إخلاء السكن من العمال، ومكافحة الحريق والحد من انتشاره.

وذكر الغريب أن الحادث أسفر عن اصابة وافدين من الجنسية الآسيوية بحالات اختناق واجهاد حراري، وتم علاجهما في نفس موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن ضباط وحدة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى الموقع للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاعه.

محمد الشرهان

back to top