خسر فريق نادي الكويت من نظيره الأهلي المصري بنتيجة 78-66 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة برج العرب في الاسكندرية في نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة.

وحل الزهراء التونسي ثالثاً بعد تغلبه على الاتحاد السكندري المصري بنتيجة 78-73.

Ad

ويعتبر حصول الكويت على المركز الثاني في هذه البطولة سابقة للأندية الكويتية، بينما فاز الأهلي المصري باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقام اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي ومجدي ابو فريخة رئيس الاتحاد المصري ومحمد مصلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري مستضيف البطولة بتتويج الفرق الثلاثة الأولى.

ولم يقدم لاعبو الأبيض المستوى المأمول الذي قدموه خلال المباريات السابقة لا سيما محترف الفريق الأميركي جيمس فيلدين، في الوقت الذي تألق فيه لاعبو الأهلي في التسجيل من الداخل والخارج، وعلى

رأسهم المحترف الأميركي طومسون.

وبالرغم من ان الأبيض انهى الربع الاول لمصلحته 23-20 بفضل تألق محترفه البوسني المادين كيكانوفيتش الذي سجل 16 نقطة وحافظ على تقدمه في الربع الثاني كذلك الذي انهاه لمصلحته 36-35، غير ان أداء الفريق تراجع بشكل كبير في الربع الثالث الذي كان نقطة التحول في المباراة مما منح الأهلي التقدم وإنهاء الربع الثالث لمصلحته 63-49.

ولم تنجح محاولات الأبيض في العودة الى اللقاء في الربع الرابع، وتقليص الفارق، بعد غياب فيلدين وزملائه عن التسجيل من خارج القوس، وهو السلاح الذي يتميز به الفريق لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 78-66.

جابر الشريفي