ضبط مركبات بالشويخ الصناعية غير مسجلة بالحاسب الآلي

خلال حملة مكثفة أسفرت عن تحرير 332 مخالفة مرورية وقطع التيار عن 42 ورشة

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:02
العميد العدواني داخل ورشة مخالفة
العميد العدواني داخل ورشة مخالفة
قال ضابط قسم العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، ان قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية، والتي أسفرت عن تحرير 332 مخالفة مرورية متنوعة وحجز مركبة واحدة من قبل مفتشي ادارة الفحص الفني.

وأوضح بوحسن، في تصريح صحافي، ان الحملة التي انطلقت السبت الماضي اسفرت أيضا عن تحرير 37 محضر مخالفة من قبل مفتشي وزارة التجارة بالاضافة لقطع التيار الكهربائي عن 42 ورشة وكاراج من قبل مفتشي وزارة الكهرباء والماء، فضلا عن تحرير 19 محضر ضبط من قبل الهيئة العامة للصناعة. وأشار إلى أن رجال المباحث الادارة العامة لمباحث الاقامة والمشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 11 مخالفا لقانون الاقامة والعمل، فيما وضع مفتشو بلدية الكويت 1000 ملصق انذار على المركبات المهملة، بالاضافة الى ضبط 3 مركبات ليس لديها اي بيانات في الحاسب الآلي، مشيرا الى ان هذه المركبات تم ضبطها من قبل رجال المباحث ادارة مكافحة التزييف والتزوير بالادارة العامة للمباحث الجنائية.

مخالفات جسيمة

من جانب آخر، قال بوحسن ان الحملات الامنية والمرورية خلال الاسبوع الماضي أسفرت عن تحرير 37 الفا و19 مخالفة مرورية وإحالة 42 مركبة الى كراج الحجز وإحالة 46 مخالفاً ارتكبوا مخالفات مرورية جسيمة الى نظارة المرور وضبط 63 حدثا يقودون مركبات بدون الحصول على رخص قيادة وإحالتهم الى نيابة الاحداث، وكذلك ضبط 8 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية وضبط 8 اشخاص مطلوبين لجهات امنية وقضائية.

وأضاف ان الاحصائية الامنية لقطاع المرور والعمليات أظهرت ان ادارة العمليات المرورية احتلت المرتبة الاولى في تسجيل عدد المخالفات، وبلغ عدد المخالفات المرورية المسجلة فيها 8743 مخالفة مرورية تلتها ادارة مرور حولي بـ7461 مخالفة ثم ادارة مرور محافظة العاصمة بـ6424 مخالفة. وأوضح أن الادارة العامة لشرطة النجدة سجلت خلال الاسبوع الماضي 585 مخالفة مرورية، ونفذت 385 عملية أمنية ومرورية وأحالت 10 مركبات الى كراج الحجز فضلا عن ضبط 8 اشخاص مطلوبين أمنيا وجنائيا، وكذلك ضبط 13 شخصاً لا يحملون اثبات شخصية وضبط 8 اشخاص لقيادتهم مركباتهم بحالة سكر.

وذكر بوحسن ان احصائية الادارة العامة لشرطة النجدة بينت ان دوريات شرطة النجدة تمكنت من ضبط 6 مركبات صادرة بحقهم أحكام قضائية وتمت إحالتهم الى جهات الاختصاص، بالاضافة الى ضبطهم 4 قضايا تعاطي وحيازة مواد مخدرة وتمت احالتهم للادارة العامة لمكافحة المخدرات.

محمد الشرهان

37 ألف مخالفة مرورية وإحالة 63 حدثاً للنيابة خلال الأسبوع الماضي
back to top