مجلس الوزراء يكلف «الطرق» إزالة معوقات «السكة الحديدية»

نشر في 11-10-2021 | 19:59
آخر تحديث 11-10-2021 | 19:59
 سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مترئساً اجتماع مجلس الوزراء
سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مترئساً اجتماع مجلس الوزراء
قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة للطرق والنقل البري التنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة لسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإزالة جميع المعوقات التي تعترض الطريق الإقليمي، الشمالي والجنوبي، ومسار السكة الحديدية.

واستمع المجلس، خلال اجتماعه امس برئاسة رئيسه سمو الشيخ صباح الخالد، إلى العرض المقدم من مجلس إدارة الهيئة بشأن خطة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع السكة الحديدية في الكويت، والجدول الزمني المقترح بهذا الشأن، والمعوقات التي قد تواجه المشروع والتوصيات المتعلقة به، وقرر إسناد المشروع بجميع مكوناته ومراحله إلى هيئة الطرق.

كما قرر المجلس تكليف الهيئة التنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة لاتخاذ كل ما من شأنه ترتيب الأوضاع القائمة حالياً ومتابعة ما يتم بشأن اتفاقيات دولة الكويت بهذا الشأن، بما يضمن التزامها بها مستقبلاً، وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتلك الاعمال، وتحديد الجدول الزمني الخاص بالمشروع.

وتابع مجلس الوزراء تطورات الوضع الصحي في البلاد، واستمع إلى شرح قدمه وزير النفط وزير التعليم العالي، ووزير الصحة بالإنابة، حول آخر المستجدات والإحصاءات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة حتى تاريخه، والتي مازالت تشهد انخفاضاً.

كما أحيط المجلس علماً بإجراءات تدشين حملة تقديم الجرعة الثالثة المنشطة من اللقاح المضاد لـ "كوفيد 19" حسب الأولوية، وللفئة العمرية من 18 سنة فما فوق، ومضى ستة أشهر على جرعتها الثانية، بهدف توفير أفضل سبل الحماية ضد "كورونا".

ودعا المجلس مجدداً جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون في الالتزام بالإرشادات الصحية، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وللمحافظة على المؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها وضمان عودة آمنة مستقرة للحياة الطبيعية.

تأبين فيصل الحجي

أبن مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء، المستشار الأسبق بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء فيصل الحجي، الذي انتقل إلى رحمة الله مؤخراً، مستذكراً بكل اعتزاز مناقبه ومآثره الطيبة وعطاءاته الوطنية في العديد من المواقع الرسمية التي تقلدها، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

back to top