تيبو كورتوا: لسنا روبوتات!

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:04
 حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا
حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا
وجه حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا انتقادات للاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم بسبب طريقة تعاملهما فيما يتعلق بمصلحة اللاعبين، في ظل عدد المباريات التي جرى إدراجها في جدول المنافسات.

ولعب كورتوا طوال 90 دقيقة في المباراة التي خسرها المنتخب البلجيكي أمام نظيره الفرنسي 2-3 في الدور قبل النهائي يوم الخميس الماضي، وقد تساءل بشأن ضرورة خوض المنتخب البلجيكي مواجهة نظيره الإيطالي، حيث يشعر بأنها مباراة بدون معنى.

وقال كورتوا:"هذه المباراة هي مباراة من أجل المال فقط وعلينا أن نكون صادقين بهذا الشأن. نحن نخوضها فقط لأنها تمنح اليويفا أموالاً إضافية."

وأضاف :"أنظر إلى كم التغييرات في كلا الفريقين (في التشكيل). إذا كان الفريقان في النهائي، لدفعا بلاعبين آخرين في التشكيل... هذا يظهر أننا نلعب عدداً كبيراً من المباريات".

وتابع: "يمكنهم الشعور بالغضب إزاء رغبة فرق أخرى في إقامة دوري السوبر، لكنهم لا يهتمون بمصلحة اللاعبين، وإنما يهتمون فقط بجيوبهم".

وزاد: "إنه أمر سيئ ألا يتحدث اللاعبون بهذا الشأن. والآن تسمعون عن إقامة البطولات الأوروبية وكأس العالم في كل عام، متى سنحصل على الراحة؟ لن يكون هناك وقت أبداً".

وأضاف:"لسنا روبوتات! تزداد المباريات أكثر وأكثر، وتقل الراحة بالنسبة لنا ولا يهتم أحد بنا".

back to top