أسد تقي: تعديل لوائح التفرغات والاستثمار ومكافآت الحكام

مجلس إدارة الهيئة يوافق مبدئياً على «الاستراتيجية»

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:05
جانب من اجتماع  مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أمس الأول
جانب من اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أمس الأول
قال نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة أسد تقي، إن اجتماع مجلس إدارة الهيئة، الذي ترأسه الوزير المطيري، أبدى ارتياحه لسير إعداد استراتيجيتها (2022-2028) بمشاركة عدد كبير من الرياضيين.
ترأس وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، أمس الأول، الاجتماع الـ 17 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وتضمن الموافقة على عدة قرارات.

وقال نائب رئيس المجلس أسد تقي عقب الاجتماع، إن المجلس وافق على مشروع استراتيجية الهيئة (2022-2028) من حيث المبدأ، مبدياً ارتياح المجلس لسير إعدادها وسط جهود مضنية لفريق العمل المكلف بهذا الشأن.

وأضاف تقي، أن ما يميز هذه الاستراتيجية أنها جاءت توافقية وتشاركية مع كل عناصر الحركة الرياضية، إذ عقد فريق العمل عدداً كبيراً من اللقاءات وورش العمل مع الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية وكذلك البارالمبية، إضافة إلى عدد كبير من العاملين بالهيئة لاستشراف آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم لتضمينها بالاستراتيجية.

الموافقة على ميزانية الهيئة

وذكر أن المجلس وافق على ميزانية الهيئة للسنة المالية المقبلة (2022-2023) كما وافق على صرف المكافآت للأندية نظير نقاطها التي أحرزتها في كأس التفوق الرياضي للموسم الرياضي الفائت تشجيعاً للأندية المتميزة.

وأشار إلى أن المجلس وافق أيضاً على تخصيص ميزانية للجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الشتوية لدعم نشاطها كما تم تعديل لوائح كل من التفرغات الرياضية ومكافأة الحكام واستثمار الأراضي والمنشآت الرياضية وناقش العديد من القضايا الرياضية، التي تهم المجتمع الرياضي وتعمل على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة سواء التنافسية أو غير التنافسية.

وأكد تقي حرص الوزير المطيري وكل أعضاء المجلس على دعم الشباب الكويتيين الرياضيين وتوفير كل المتطلبات لهم للتميز والنجاح وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية للبلاد والقاضية بضرورة العمل على رعاية الشباب ولتعظيم الاستفادة والارتقاء بالرياضة الكويتية.

وشهد الاجتماع حضور معظم أعضاء المجلس، وهم إضافة للرئيس ونائبه كل من المدير العام للهيئة حمود فليطح، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد، ووكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر والوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام فيصل المتلقم.

كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس من ذوي الخبرة عبدالرضا عباس وجمال فرحان وعدد من نواب المدير العام في الهيئة وهم الدكتور صقر الملا وعلي مروي ومحمود أبل.

back to top