العربي زاد أوجاع القرين في «ممتاز اليد»

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:00
جانب من لقاء العربي والقرين       (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء العربي والقرين (تصوير جورج ريجي)
زاد فريق النادي العربي لكرة اليد من أوجاع منافسه القرين، وألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بنتيجة 26-24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة اليد، وبذلك رفع الأخضر رصيده إلى 4 نقاط، وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتاً، بينما ظل القرين بلا رصيد في المركز الأخير.

كسر عظم

وتقام اليوم مباراتان على نفس الصالة ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الـ 5.30 مساء الكويت مع غريمه كاظمة، تليها في الـ 7.30 مساء مباراة بين برقان والقادسية.

وتعتبر المباراة الأولى قمة الجولة الثالثة نظراً لطموح الفريقين الأبيض الأول والبرتقالي الثاني بفارق الأهداف ورصيد واحد 4 نقاط، إذ يتطلع الكويت لمواصلة تربعه على قمة الترتيب وإبعاد أقرب مطارديه كاظمة الطامع في كسر هيمنته وفرض واقع جديد مستنداً لعروضه القوية منذ بداية البطولة. وسيحاول المدير الفني للكويت الوطني هيثم الرشيدي استغلال مستوى لاعبيه المميز وطموحهم في الاستمرار على القمة بدون منافس لتحقيق نتيجة إيجابية، مستنداً لصفوفه المكتملة بعد عودة الثنائي القطري فرانكيس والكوبي انخل هرنانديز من السعودية عقب انتهاء مشاركتهما مع الوحدة السعودي في بطولة العالم للأندية.

وفي المقابل، يطمح مدرب البرتقالي المصري مروان رجب في إيقاف المد الأبيض وعرقلة تقدمه معتمداً على معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى المميز، الذي ظهروا به في المباراتين الماضيتين خصوصاً البحريني علي عبدالقادر والحارس تركي الخالدي، وربما تشهد المباراة عودة سعد الحيدري بعد انتهاء مشكلة تسجيله.

برقان والقادسية

وفي المباراة الثانية، يأمل القادسية الرابع بنقطتين المحافظة على صحوته في الدوري وتعميق جراح برقان قبل الأخير بدون رصيد والساعي كذلك لاستعادة اتزانه بعد خسارته مرتين على أمل عدم الابتعاد عن المنافسة.

محمد عبدالعزيز

back to top