طائرة كاظمة تسعى لحسم التأهل أمام الماتي

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:00
فريق كاظمة
فريق كاظمة
دخل فريق كاظمة للكرة الطائرة في حسبة معقدة، وأصبح مطالباً بالفوز بنتيجة 3-0 أو 3-1 فقط عندما يواجه نظيره الماتي الكازاخستاني في ال 6.00 من صباح اليوم بختام منافسات المجموعة الأولي للبطولة الآسيوية للأندية للرجال المقامة حالياً فى تايلند، لضمان التأهل للدور قبل النهائي مباشرة، تليها عند 8.30 صباحاً مباراة أخرى لن تقل أهمية تجمع ناخون راتشاسيما التايلندي مع أي بي اسبورت السريلانكي .

وكان فريق كاظمة للكرة الطائرة مني بالهزيمة الثانية في البطولة على يد نظيره غاز الجنوب العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التى جمعتهما أمس، ضمن الجولة الرابعة «قبل الأخيرة» من دور «المجموعات»، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-22، 15-25، 25-21، 15-25، 13-15)، بينما فاز الماتي الكازاخستاني على أي بي اسبورت السريلانكي بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

وبذلك تساوى فريقا غاز الجنوب العراقي، الذي أنهى مبارياته في دور «المجموعات» مع الماتي الكازاخستاني برصيد واحد 7 نقاط في صدارة المجموعة، يليهما ناخون راتشاسيما التايلندي وكاظمة بـ 5 نقاط بينما أي بي اسبورت السريلانكي في قاع الترتيب بدون رصيد.

حسابياً، يحتاج كاظمة 5 نقاط للفوز وبنتيجة 3-0، أو 3-1 فقط ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، بالتالي يحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي بدون الدخول في الحسابات معقدة، أما في حالة فوزه 3-2 أو خسارته بأي نتيجة فسيرفع منافسة الكازاخستاني رصيده إلى 8 نقاط ويضمن بطاقة التأهل بجانب صاحب الضيافة ناخون راتشاسيما التايلندي المتوقع بنسبة كبيرة فوزه على اسبورت السريلانكي.

لذلك سيضرب البرتقالي بكل قوة ويستخدم كل أسلحته في اللقاء لحسم الفوز مرتكزاً على خبرة لاعبيه وطموحهم في مواصل مشوار البطولة لأقصى مدى.

back to top