أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون قطاع الأمن العام، اللواء فراج الزعبي، أهمية الشراكة البيئية، لكونها مسؤولية مجتمعية في المحافظة على بيئة الكويت وحياتها الفطرية.

وقال اللواء الزعبي، في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، خلال حفل تكريم سلسلة توثيق الحياة الفطرية في الكويت، الذي أقامته الجمعية الكويتية لحماية البيئة، مساء أمس الأول، إن الشراكة بين الجمعية والوزارة مشمولة ببروتوكول تعاون ساهم في نجاح البرنامج الذي أدى إلى نشر الوعي والثقافة بالقانون البيئي.

Ad

وذكر أن التعاون بين الطرفين من خلال الاستعانة بالخبرات وتبادل المعلومات البيئية وتعزيز القدرات لتكوين قاعدة معلومات متكاملة ذات علاقة بيئية مترابطة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تقدّم كل السبل والدعم اللوجستي وتوفير الحماية الكاملة لجميع الفرق العاملة في مراقبة مكونات الحياة الفطرية وتسهيل وتبسيط الإجراءات في جميع المناطق الحدودية والمشمولة بتبعيتها للوزارة، مضيفا أن الوزارة بجميع قطاعاتها المعنية تعتبر من أبرز الشركاء البيئيين للجمعية، إذ توفر الحماية لهم وتساهم في نشر التوعية الإعلامية.

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة، د. وجدان العقاب، أن شركاء الجمعية في حماية البيئة وهم 17 جهة حكومية ومنظمة مجتمعية وشركات خاصة شاركوا جاهدين للعمل باسم الجمعية من أجل الكويت، مشيرة إلى أن "هذا الحفل جاء لتكريم كوكبة من النخب الوطنية التي ساهمت في إثراء حلقات التعاون بين العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ونخب من المواطنين الخبراء المؤرخين للموروثات الوطنية المعنية بأصالة ومكونات الحياة الفطرية في الكويت".

من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية، المهندس عبدالأمير الجزاف، إن فريق عمل البرنامج ضم نخبا متميزة ومتخصصة من أعضاء فرق ولجان الجمعية بمركز الإعلام والتوثيق البيئي ولجنة حماية الحياة الفطرية، لافتا إلى أن تلك السلسلة تضمنت على مدار 7 سنوات نحو 190 حلقة تلفزيونية تناولت من خلال أكثر من 1500 دقيقة عرض أهم وأبرز مكونات الحياة الفطرية.

عادل سامي