تعاقدت إدارة نادي الصليبيخات مع المحترفين الأميركيين ستافون بلير وتري والتون، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة في النادي، استعداداً لانطلاق دوري الدرجة الأولى، الذي يبدأ الاثنين المقبل.

ويلعب بلير بالدوري في مركز الارتكاز (السنتر)، وسبق له أن لعب في الدوري الياباني والبرتغالي، في حين يلعب والتون في مركز قيادة الهجمات، ويمتاز كثيراً في التصويبات من الخارج، كما يجيد اللعب في مراكز متعددة، إذ يبلغ طوله 1.94، ولم يسبق له اللعب في المنطقة.

Ad

وسيصل المحترفان إلى البلاد، الجمعة المقبل، على أن ينخرطا في التدريبات السبت المقبل.

وبدوره، قال المدرب الوطني لسلة الصليبيخات خالد المسافر إن هدف الفريق في الوقت الحالي هو تحسين صورته، التي ظهر عليها خلال السنوات السابقة، مشيراً إلى أنه أيضاً لديه هدف الصعود إلى دوري الأضواء، في ظل الأوراق التي يمتلكها.

وأضاف المسافر، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه يسعى من خلال حجم التعاقدات، التي أبرمها الفريق، إلى المنافسة على بطاقة التأهل المباشرة او حتى البطاقة الثانية، التي سيخوض بها ثاني دوري الدرجة الاولى المباريات الفاصلة، مع خامس الدوري الممتاز، مبدياً شكره لتعاون مجلس إدارة النادي معه لإبرام هذه التعاقدات.

ولفت إلى أن الفريق لم يستعد خارجياً، غير أنه بدأ تدريباته استعداداً للموسم المقبل بشكل مبكر واعتمد على خوض المباريات الودية مع الفرق المتواجدة هنا في الكويت.

جابر الشريفي