كشفت مصادر لـ «الجريدة» أن لجنة المخيمات الربيعية ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لاعتماد آلية التخييم النهائية، ومن ضمنها النظر في مراجعة رسوم التخييم أو الإبقاء عليه كما هو في السابق.

وقالت المصادر إن اللجنة ستبحث في اجتماعها فتح مناطق جديدة للتخييم في جنوب البلاد، وكذلك في غرب «جنوب سعد العبدالله»، مشيرة إلى أن اللجنة في طور أخذ الموافقات الكاملة من الجهات المالكة لهذه الأراضي، ومنها وزارتا الدفاع والنفط.

Ad

وأضافت: في المقابل تم وضع بعض المناطق في شمال البلاد من ضمن المناطق الممنوع التخييم بها، لوجود بعض التحفظات عليها من الجهات الحكومية، خاصة تلك القريبة من المعسكرات ومشاريع النفط والمناطق السكنية الجديدة.

وأوضحت أنه تم تخصيص 5 مواقع لكل منطقة من مناطق التخييم في شمال البلاد وجنوبها وطريق كبد، والتي تشمل منطقة خدمات ومنها طوارئ الإسعاف ومكتب للشرطة، فضلا عن السماح للعربات المتنقلة، والجمعيات التعاونية بالوجود في هذه المواقع. وبينت أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار إيجاد تسهيلات ومزيد من الإجراءات التي تضمن سلامة الناس أثناء تخييمهم، إضافة إلى توسيع رقعة التخييم لكونه موسما محدودا، مضيفة أن مناطق التخييم لن تخلو من المراقبة التي ستخللها بعض حملات التفتيش أثناء موسم التخييم.

محمد الجاسم