ضمن فعاليات دار الآثار، أقيمت أمسية موسيقية جميلة حملت عنوان "تجلِّي" في مركز اليرموك الثقافي، بقيادة المايسترو إسلام فارس، والمطربة مها حنفي، وبمصاحبة فرقة السلطنة.

وأطلت المطربة مها على الجمهور بمجموعة من الأغاني التي غنتها وردة الجزائرية، والتي تعد أجمل الأغاني، ومنها "ليالينا" من كلمات سيد مرسي وألحان بليغ حمدي، وأغنية "لولا الملامة" كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمد عبدالوهاب، ومن أجوائها "ولولا الملامة يا هوا لولا الملامة، لأفرد جناحي عالهوا زي اليمامة، واطير وارفرف بالفضا، واهرب من الدنيا الفضا"، وأغنية "وأنا مالي" كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدي، إضافة إلى أغنية "أنا عندي بغبغان"، ومن خلال الوصلات الغنائية كان هناك فرح عامر من الجمهور.

Ad

صوت ساحر

وتميزت الفرقة باتحادها من خلال أحاسيسها المشتركة، وانسجام أدائها، وتكونت من محمد صبري على آلة العود، ووليد شكري على آلة القانون، وعمر جمال على آلة الأورج، وأحمد مراد على آلة الرق.

واستطاعت المطربة مها أن تنتقل بصوتها الساحر بين الأغاني المختارة بمهارة لتغني "أكذب عليك"، كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي، وأغنية "في يوم وليلة" ألحان محمد عبدالوهاب وكلمات حسين السيد، وأخيرا أغنية "العيون السود" كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي.

وعقب الحفل، عبرت المطربة مها حنفي، لـ"الجريدة"، عن سعادتها بالمشاركة ضمن فعاليات دار الآثار، ولقائها الجمهور، وقالت إنها ثاني مشاركة لها، والجو العام رائع والجمهور الكويتي متذوق للفن الطربي الأصيل، لافتة إلى أنها تحب الطرب الأصيل أكثر من الألوان الغنائية الأخرى.

الجدير بالذكر أن الفرقة شاركت في العديد من أمسيات الدار خلال السنوات العشر الماضية، وكان للفرقة ظهور متميز في تلفزيون الكويت، وفي مهرجانات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المتنوعة، كما لديها خبرة فنية قاربت الـ35 سنة.

● فضة المعيلي