بنك برقان يختتم برنامج «السهام» التدريبي بالتعاون مع الجامعة الأميركية

نشر في 19-10-2021
آخر تحديث 19-10-2021 | 00:00
مشاركون في البرنامج
مشاركون في البرنامج
اختتم بنك برقان برنامج فريق السهام التدريبي، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، وهو جزء من برنامج «رؤية» الذي أطلقه البنك في إطار استراتيجية تطوير مهارات وخبرات المهنيين المصرفيين الواعدين، ودعما لدوره الفاعل في تمكين قادة المستقبل في القطاع المصرفي.

وأطلق بنك برقان برنامج رؤية في فبراير 2020 دعماً لمبادرة بنك الكويت المركزي التي تحث جميع مؤسسات القطاع المصرفي على المشاركة في إعداد الجيل القادم من القادة الكويتيين، ويهدف البرنامج إلى إعداد كبار المصرفيين المستقبليين الكويتيين في برقان، من خلال دعم كفاءات البنك وتمكينهم من اكتساب أهم المهارات المصرفية والقيادية، وقد تم تنظيم المشاركين في البرنامج في فرق «النسور» و«السهام» و«البراعم»، وتتبع كل مجموعة تدريبات خاصة مصممة لتطوير مهارات المشاركين ومعارفهم في مجالات تخصصهم المختلفة.

وحقق برنامج تدريب فريق السهام، الذي استمر من يناير إلى أكتوبر 2021، تقدما كبيرا في إطار التعاون الاستراتيجي مع الجامعة الأميركية في الكويت. تتكون رحلة التعلم لأعضاء فريق السهام الـ21 من 6 برامج تم تنظيمها في إطار يمزج التعلم عن بعد بالتعلم الحضوري، وركّز البرنامج على أهداف تعزيز كفاءات المشاركين بالمعرفة المصرفية والمهارات الفنية اللازمة، كما شارك المتدربون في ورش عمل وعملوا على مشاريع جماعية بعد الانتهاء من الوحدات التدريبية المصممة لتمكينهم ومساعدتهم على تقديم أداء متميز والاستعداد لتولي مناصب تنفيذية عليا في المستقبل.

وتعليقا على الاختتام الناجح لبرنامج السهام التدريبي، قالت رئيسة قسم التعلم وتطوير الكفاءات غادة القاضي: «يواصل برنامج رؤية التقدم من خلال تحقيق هدفه الاستراتيجي المتمثل في صقل مهارات المواهب الكويتية في برقان، وتنمية قدراتهم ليصبحوا مصرفيين متميزين مواكبين لتطورات المجال بمهارات ومعارف شاملة تجعلهم مستعدين لتولي أدوار قيادية أعلى في البنك».

وأشارت القاضي إلى أن «التعاون الديناميكي بين قسم التعلم وتطوير الكفاءات في برقان ومركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية بالكويت وطد التعاون الاستراتيجي بين الشركات الشقيقة في مجموعة كيبكو، وسوف نواصل العمل من أجل تحقيق أهداف دعم التعلم المستمر وإضافة أفضل قيمة ممكنة لمواهبنا ومستقبل أعمالنا».

وذكر مدير الكفاءات – إدارة التعلم وتطوير الكفاءات بشار القطان: «تعاوننا مع الجامعة الأميركية بالكويت، الشركة الشقيقة في مجموعة شركة كويت القابضة (كيبكو) كان امتيازا في تصميم مبادرتنا الاستراتيجية لفريق السهام وتطويرها وتنفيذها ضمن برنامج رؤية».

وأوضح القطان أنه «تم وضع هذا البرنامج لصقل مهارات قادة المستقبل في البنك، من أجل مساعدتهم على التعامل بنجاح مع تحديات السوق العالمية الحالية والمستقبلية، وأظهر المشاركون التزاما كبيرا تجاه البرنامج، وأحرزوا تقدما مميزا، وسنواصل دعم رحلة التعلم والتقدم لكفاءاتنا من أجل تطوير إمكاناتهم بشكل أكبر، حتى يكونوا مستعدين تماما لأدوار أعلى ومسؤوليات أكبر».

ويواصل بنك برقان دعم رحلة النمو والتقدم لفريق السهام والمشاركين الآخرين في برنامج رؤية، ويعتمد البنك في ذلك على كفاءة الخبراء المتخصصين في قسم التعلم وتطوير الكفاءات، إضافة إلى التعاون الفعال مع المنظمات التي تشارك التزام البنك بالعمل كقوة دافعة للتغيير والتنمية المستدامة، من خلال تعزيز فرص التعلم المستمر وبناء المعرفة وتعزيز قدرات الأجيال الشابة.

back to top