يجد نابولي متصدر الدوري الإيطالي نفسه أمام منعطف مهم في مشواره في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، عندما يخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات باحثا عن أول فوز له، فيما يأمل ليون الفرنسي مواصلة بدايته القوية، وسط ترقب مباراة لاتسيو وضيفه مرسيليا.

عندما أوقعت القرعة نابولي في المجموعة الثالثة إلى جانب ليغيا وارسو البولندي وسبارتاك موسكو الروسي وليستر سيتي الانكليزي، بدا الفريق الإيطالي مرشحا للعبور الى الأدوار الإقصائية. إلا أنه لايزال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة القارية الرديفة.

Ad

ويخوض نابولي مباراته على ملعب «دييغو أرمانادو مارادونا» اليوم أمام ضيفه البولندي ليغا وارسو على وقع نتائج مثالية في الدوري المحلي، تمثلت بتحقيقه العلامة الكاملة حتى الآن بثمانية انتصارات من ثماني مباريات سجل خلالها 19 هدفًا وتلقت شباكه ثلاثة فقط.

مهمة صعبة للاتسيو

في المجموعة الخامسة، تبرز مباراة لاتسيو الإيطالي وضيفه مرسيليا الفرنسي والتي ستشكل استعداداً مهماً للأخير قبل مواجهته المرتقبة ضد باريس سان جرمان المتصدر في الدوري المحلي الأحد.

واكتفى مرسيليا بالتعادل في أول مباراتين مع لوكوموتيف موسكو وغلطة سراي المتصدر اللذين يلتقيان على أرض الأول، فيما سقط لاتسيو افتتاحياً في تركيا قبل أن يتخطى الفريق الروسي في الجولة الثانية.

ويدخل فريق العاصمة الإيطالية المباراة بمعنويات عالية بعد فوز رائع 3-1 على إنتر بطل الدوري السبت بقيادة المدرب مارويتسيو ساري، الذي حقق لقب يوروبا ليغ عام 2019 مع تشلسي الإنكليزي، ليتقدم الى المركز الخامس.

وسيعتمد لاتسيو على مهاجميه تشيرو إيموبيلي والبرازيلي فيليبي أندرسون، بالإضافة الى لاعب الوسط المتألق الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

أما مرسيليا بقيادة المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي القادم من انتصار كبير 4-1 على لوريان الأحد، ما وضعه في المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي، فيأمل أن يرتقي مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك والمتألقان ديميتري باييت وماتيو غيندوزي الى مستوى التطلعات.

باقي المباريات

في المجموعة الأولى، سيسعى ليون المتصدر إلى مواصلة بدايته القوية، عندما يحل على سبارتا براغ التشيكي الثاني (4 نقاط) بعد أن حصد 6 نقاط من فوزين على بروندبي الدنماركي ورينجرز الإسكتلندي في أول جولتين واللذين يلتقيان في غلاسكو.

وفي الرابعة، يحل أولمبياكوس اليوناني المتصدر بالعلامة الكاملة ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الألماني الثاني (4) فيما يلتقي فنربغشة التركي (نقطة) مع ضيفه أنتويرب البلجيكي خالي الرصيد.