نظمت كلية القانون الكويتية العالمية "KiLAW"، حلقة نقاشية تحت عنوان "الجوانب القانونية ذات العلاقة بتطبيق سهل" ضمن فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي 2021/2022، وشددت على ضرورة أخذ الجهات المعنية جميع الاحتياطات اللازمة للتصدي لجرائم تقنية المعلومات، إلى جانب حماية الخصوصية وسرية المعلومات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

وأكدت الكلية، في بيان صحافي أمس، أهمية تطبيق "سهل" تجاه جميع المتعاملين مع الخدمات الحكومية من مواطنين ومقيمين لإنجاز معاملاتهم لدى 13 جهة حكومية وضعت خدماتها في متناول المتعاملين عبر هذا التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية لإنجاز المعاملات بيسر وسهولة وبجودة عالية، مضيفة: كما أن هذا التطبيق يعد نافذة حكومية موحدة وقناة استلام الإشعارات والإعلانات من جميع الجهات الحكومية.

Ad

ولفتت الكلية إلى أنه "لابد من تسليط الضوء على الأبعاد القانونية ذات الصلة بتطبيق (سهل) لكشف أبرز التشريعات ذات العلاقة به والإجراءات التي يتوجب على الجهة الإدارية الالتزام بها حفاظا على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام والغايات المرجوة من وراء تبني هذا التطبيق".

وأضافت الكلية أن المشاركين في الحلقة النقاشية تطرقوا إلى القواعد القانونية الإجرائية والقواعد الخاصة للإعلانات والإخطارات القانونية التي سيتم تقديمها وعرضها للجمهور من خلال التطبيق لتكون في متناول المستخدمين، حتى يتعرفوا على كيفية استخدامها والاستفادة منها لإجراء المعاملات وتنفيذها وإنجازها لدى الجهات الحكومية.

وبينت الكلية أن المشاركين في الحلقة النقاشية كل من د. نواف الياسين، ود. معاذ الملا، ود. عنادل المطر من كلية القانون الكويتية العالمية، إضافة إلى عضوي هيئة التدريس في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. منيرة النمش، ود. أحمد الخضير.