شاركت "زين" في فعاليات التدشين الرسمي لمشروع "تزيين وتخضير" مدخل العاصمة الرئيسي (الجزيرة الواقعة بين منطقتي ضاحية عبدالله السالم والشامية)، بحضور محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، ونائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" بدر ناصر الخرافي.

وكانت "زين"- المشغل الوطني تم اختيارها لتطوير المدخل الرئيسي لمُحافظة العاصمة والقيام بأعمال الصيانة، في خطوة تعكس دور مؤسسات القطاع الخاص في تحقيق التنمية المُستدامة بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام.

Ad

وذكرت الشركة أن هذا المشروع ثمرة التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث سيساهم في عمليات تجميل وتخضير مدخل المحافظة، كخطوة أولى لتجميل جميع مناطقها، حيث تبحث شكل التصميم النهائي للنصب التذكارية التي ستتولّى مُهمّة التشييد في الموقع، من خلال دعوة المبدعين والشباب المبادرين إلى المشاركة في أعمال التصميم، بالتقدم بأفكارهم، على أن يتم اختيار التصميم الأكثر تعبيرا وتميزا للنصب للمشروع، إذ ستقوم بأعمال الترميم والتجديد لموقع الجزيرة بالكامل.

وقال الخرافي: "نعمل في "زين" بروح المشاركة المسؤولة، ونهتم بدعم مناطقنا التي تحتاج إلى بذل جهود أكبر في التحول إلى مناطق خضراء تبرز الوجه الحضاري للدولة".

وأضاف قائلا "سنساعد في الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية لتطوير مثل هذه المشاريع، حيث نتطلع أن تكون هذه البداية لتطوير المزيد من المناطق لزيادة المساحات الخضراء، علما بأن هذا الأمر يتطلب جهدا مشتركا بين القطاعين الحكومي والخاص بوضع الاستدامة في صميم كل الأعمال". وأشار الخرافي إلى أن الهدف الأساسي من دعوة الشباب المبادرين إلى جانب المبدعين في هذا المجال للمشاركة في أعمال التصميم، تمكين الشباب، وترسيخ ثقافة العمل الجماعي، فالاستفادة من الأفكار الإبداعية تتطلب أن يكون هناك إشراك حقيقي للشباب، لدعم وتغذية الشعور بالانتماء إلى المكان.