«زين» تقدم خدمات SD-WAN المدارة بالتعاون مع Cisco

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:00
إيمان الروضان تتوسّط عيد شكري ونوّاف الغربللي ومسؤولي سيسكو في «جيتكس»
إيمان الروضان تتوسّط عيد شكري ونوّاف الغربللي ومسؤولي سيسكو في «جيتكس»
أعلنت شركة زين إطلاقها خدمات SD-WAN المُدارة للشبكات، بالتعاون مع شريكها العالمي Cisco، لتكون بذلك أوّل مُزوّد خدمة في الكويت يُقدّم خدمات SD-WAN ذات المواصفات العالمية لعملاء الأعمال، لتمكينهم من تحسين شبكاتهم بالشكل الذي يُناسب احتياجاتهم المختلفة مع الموازنة ما بين الأداء والتكلفة.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن إعلان إطلاق الخدمة جاء على هامش مُشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية (GITEX 2021)، وهو الحدث الدولي الأكبر من نوعه الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المُتحدة، ويُنظّمه مركز دبي التجاري العالمي بمُشاركة كبرى الشركات والمؤسسات والهيئات العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي تعليقها على الإعلان، قالت إيمان الروضان الرئيسة التنفيذية لـ "زين الكويت": "مع إطلاق هذه الخدمة الجديدة، نستمر في التوسع بشراكتنا المُمتدة مع شريكنا العالمي Cisco، نحو تحقيق أهدافنا المُشتركة لخدمة احتياجات مجتمع الأعمال الكويتي بكل فئاته من خلال جلب الخدمات والحلول الأكثر ابتكاراً من الأسواق العالمية، وطرحها حصرياً في السوق المحلّي".

وأضافت الروضان: "نفخر بكون زين أوّل مُزوّد خدمة في البلاد يُقدّم خدمات SD-WAN ذات المواصفات الأعلى عالمياً من Cisco، والتي ستخدم شريحة واسعة من عملائنا تشمل المؤسسات الكبيرة والهيئات العامة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث ستُحدث هذه الخدمة نقلة نوعية في جودة وكفاءة شبكة العميل، بما يتناسب مع احتياجاته الفريدة من نوعها".

وتابعت: ان "إطلاقنا لهذه الخدمة يأتي تماشياً مع جهودنا الحثيثة في زين لجلب خدمات الشبكات الآمنة الأحدث والأكثر تطوّراً لمجتمع الأعمال الكويتي، كما يأتي هذا الإعلان تحت مظلّة استراتيجيتنا للتحوّل الرقمي التي نهدف من خلالها إلى تمكين قطاع أعمال أكثر كفاءةً في الدولة".

واختتمت الروضان بقولها: إن "توظيف حلول التحوّل الرقمي الحديثة قد بات ضرورياً للمُضي قُدماً في تطوير قطاعات الأعمال وتجاوز التحديات المرتبطة بها، وبما أن "زين" تخدم أكبر قاعدة عملاء في الكويت، فنحن نكثف من جهودنا لإثراء تجربة عملائنا بالحلول الأحدث والأكثر تطوراً بالتعاون مع شركائنا العالميين".

من جانبه، قال شكري عيد المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج في "سيسكو" الشرق الأوسط: "يعكس مشروع تثبيت خدمات SD-WAN المُدارة للشبكات مع زين ريادة سيسكو في حركة تحويل وتطوير الشبكات القائمة على البرامج عالمياً، وقد خطت "زين" اليوم خطوة كبيرة نحو، ليس فقط تسريع رحلتها في التحول الرقمي، بل الإسهام بشكل مباشر في تحقيق أهداف دولة الكويت التنموية الرقمية، ونحن فخورون بدعمنا لهذه الرحلة".

وتُقدّم خدمات SD-WAN - والتي يطوّرها شريك زين العالمي Cisco – للعملاء رؤية واضحة لبياناتهم عبر الشبكة الواسعة (WAN)، بحيث تُمكّنهم من تطوير شبكاتهم بالشكل الذي يُناسب الاحتياجات المُختلفة والفريدة من نوعها لشركاتهم، وذلك مع الموازنة ما بين الأداء والتكلفة في نفس الوقت.

وتُقدّم الخدمة حلولاً مُبتكرة للعديد من المُشكلات المُتعلّقة بتكنولوجيا المعلومات في المؤسسات، والتي تشمل بناء شبكات WAN ذات نقل مُستقل لتخفيف التكاليف وتحقيق تنوّع أكبر، وتلبية مُتطلبات اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) للتطبيقات الضرورية لاستمرارية العمل عبر السحابة أو في مقر العمل، وتقديم خريطة طريق أمنية مُتكاملة للأفرع والبرمجيات عند الطلب (SaaS) والإنترنت، وتمكين التحوّل الآمن عبر السحابات المُتعددة للمؤسسات، وتقديم خدمات الإدارة المركزية وتحليل البيانات عبر شبكات الـ WAN العالمية، وغيرها.

توظيف حلول التحوّل الرقمي بات ضرورياً لتطوير قطاعات الأعمال الروضان
back to top