ضبط مقيم آسيوي يدير عيادة تقدم خدمات طبية منزلية وهمية

نشر في 27-10-2021
آخر تحديث 27-10-2021 | 00:00
المقيم ومساعداه بعد ضبطهم
المقيم ومساعداه بعد ضبطهم
تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة "إدارة متابعة المخالفين" بتوجيهات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس من ضبط مقيم آسيوي يدير عيادة تقدم خدمات طبية منزلية "وهمية" بمنطقة إشبيلية مساء أمس الأول.

في التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" أن رجال مباحث إدارة متابعة المخالفين بـ"مباحث الإقامة" تلقوا معلومات سرية عن نشاط لمقيم آسيوي بطباعة إعلانات وستيكرات ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي كدعاية لتقديم خدمة توفير ممرضين وممرضات لخدمة كبار السن والمرضى في المنازل.

وأضاف المصدر، أن رجال مباحث الإقامة تتبعوا مصدر هذه الإعلانات حتى تمكنوا من الوصول إلى الشخص الذي يعمل على نشرها، وتم وضعه تحت المراقبة وإجراء المزيد من التحريات حوله، لافتاً إلى أن التحريات أكدت صحة المعلومات التي تشير إلى أن الآسيوي يدير موقعاً وهمياً للطبابة المنزلية.

وأوضح أن رجال مباحث الإقامة أعدوا كميناً عن طريق أحد المصادر السرية بعد استصدار إذن من النيابة العامة حيث تم الاتفاق مع الآسيوي لإرسال ممرضة لرعاية مواطنة كبيرة في السن، لافتاً إلى أنه عند حضور الممرضة والسائق الذي أوصلها تم ضبطهما من رجال المباحث.

وذكر أن رجال المباحث بعد ضبط الممرضة تبين لهم أنها عاملة منزلية، وأن السائق يعمل بتوصيل الطلبات بمنطقة إشبيلية وأنه مطلوب ومسجل بحقه أمر إلقاء قبض وبلاغ تغيب، مشيراً إلى أن رجال المباحث عثروا بحوزته على وصولات استلام وسندات قبض.

وأفاد المصدر بأن الممرضة والسائق اعترفا بأنهما يعملان لحساب المقيم الآسيوي، وأرشدا إلى مقر سكنه في منطقة السالمية، لافتاً إلى أن رجال المباحث توجهوا إليه بعد استصدار إذن من وكيل النائب العام وألقوا القبض عليه وأحالوه إلى النيابة العامة.

محمد الشرهان

back to top