نظّم بنك برقان ندوة توعية لموظفيه حول سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الكويت. وتدعم هذه المبادرة جهود البنك الاستراتيجية في إطار اهتمامه بصحة الموظفين ورفاههم، ومساعيه المستمرة للمساهمة على نطاق أوسع في زيادة وعي المجتمع بأهم القضايا الصحية.

نظمت وحدة الاتصالات الداخلية - قسم الموارد البشرية في البنك الندوة، في إطار المبادرات التي تركز على الاهتمام بصحة الموظفين، بهدف المساهمة في زيادة وعي الموظفات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الفحص الدوري.

Ad

وقد أتاحت الندوة الفرصة لتقديم الإرشادات والنصائح الطبية وتسليط الضوء على المعلومات والحقائق الأساسية المتعلقة بسرطان الثدي، بما في ذلك أنواعه وأعراضه وأسبابه والعوامل التي تزيد خطر الإصابة به، فضلا عن طرق علاجه والوقاية منه.

وعلَقت المديرة الأولى بوحدة الاتصالات الداخلية من قسم الموارد البشرية ومشاركة الموظفين ريما الأصبحي، عن هذه المبادرة قائلة: «يهتم بنك برقان كثيرا بتطوير بيئة داخلية تدعم الموظفين وتعزز جميع الجوانب المتعلقة بصحتهم ورفاههم. وبالنظر إلى حرصنا بشكل خاص على دعم صحة موظفاتنا، قدّمنا خصما بقيمة 55 بالمئة على فحص الماموغرام بالتعاون مع مستشفى الكويت لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي. كما اخترنا تنظيم هذه الندوة للمساهمة في نشر الوعي حول أحد أكثر أنواع السرطان فتكًا بالنساء، ولدعم الجهود المجتمعية المشتركة لمكافحة هذا المرض».

وأكّدت استشارية الجراحة العامة في مستشفى الكويت، د. دلال العرادي، أن «سرطان الثدي يصيب 1 من كل 8 نساء من جميع الفئات العمرية، حيث إن 11 بالمئة من النساء اللاتي يتم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي، تحت سن الأربعين، لذلك من الضروري لكل امرأة الحرص على الفحص المنتظم الذي يمكّن من اكتشاف المرض في وقت مبكر، ويزيد بالتالي فرص نجاح العلاج والتعافي التام.

وأضافت: أيضا يجب تكثيف مبادرات التوعية للمساعدة على التعريف على نطاق أكبر بسرطان الثدي ومشاركة المعلومات الطبية الصحيحة والدقيقة التي تساهم في إنقاذ حياة العديد من النساء. ويسعدنا التعاون مع بنك برقان للمساهمة في تعظيم فوائد رسائل التوعية التي تتم مشاركتها مع الموظفات وتعميم المعرفة والوعي بهذا المرض على شريحة أكبر من المجتمع».