فوز كاظمة والكويت في «ممتاز السلة»

نشر في 29-10-2021
آخر تحديث 29-10-2021 | 00:03
صراع تحت السلة في مباراة القادسية وكاظمة
صراع تحت السلة في مباراة القادسية وكاظمة
ألحق فريق نادي كاظمة الهزيمة الثانية بالقادسية، بنتيجة 89-75 في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت فوز الكويت على برقان 108-93.

وبذلك رفع الكويت وكاظمة رصيدهما إلى 4 نقاط بالتساوي مع الجهراء في المراكز الثلاث الاولى، يأتي بعدهم القادسية وبرقان والقرين بنقطتين لكل منهم.

بدأ كاظمة اللقاء بقوة عبر إغلاق مناطقه الدفاعية أمام لاعبي القادسية الذين واجهوا صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع المحكم لكاظمة، في المقابل اعتمد البرتقالي على تميز محترفيه ألكسندر أسفل السلة ولوفتون الذي سجل العديد من الثلاثيات، فضلا عن مساندة أحمد البلوشي وحسين الخباز في الهجوم السريع، مما ساهم في رفع الفارق في نهاية الربع الأول الذي انتهى 26-16.

واستمرت سيطرة كاظمة في بداية الربع الثاني، بفضل تركيز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي، مع تقليل الأخطاء قدر المستطاع، وسط تميز من محترفيه، في المقابل ظهر محترف القادسية توري موراي بمستوى متواضع وعجز عن تسجيل أكثر من 3 نقاط، ليخرجه المدرب التونسي قاسم الورشفاني ويعتمد على المحليين، إذ اخذ عبدالعزيز الحميدي وصالح يوسف الأمر على عاتقهما وحاولا تقليص الفارق الذي تجاوز 19 نقطة، لينتهي الربع بتقدم كاظمة 53-38.

ورمى القادسية بكل ثقله في الربع الثالث محاولا العودة الى اللقاء، واستغل الاصفر خروج لوفتون، بعد ان فضل المدرب عدم الدفع به في الربع الثالث بعد ارتكابه 4 أخطاء، ليبدأ في تقليص الفارق بفضل تميز الحميدي وصالح يوسف وعبدالرحمن السهو، ليصل الفارق في نهاية الربع الى 4 نقاط 68-64. وأعاد كاظمة الفارق إلى 10 نقاط سريعا بعد عودة لوفتون، الذي ساهم بثلاثياته في سيطرة البرتقالي من جديد على اللقاء، وسط تراجع واضح في أداء القادسية الذي ظهر التعب على لاعبيه لينهي كاظمة اللقاء 89-75.

جابر الشريفي

back to top