كشفت مصادر صحية مطلعة أن التسجيل والتطعيم للجرعة الثالثة نشط جدا، ويشهد إقبالا كبيرا لمن مضت عليه المدة المطلوبة وهي 6 أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية، سواء في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمشرف أو في المراكز الصحية الأخرى. وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن الإقبال كبير كذلك على تلقي الطعوم الموسمية، من كافة الشرائح والفئات العمرية. وذكرت أن الوضع الوبائي في الكويت هو الأفضل منذ انتشار الوباء في البلاد قبل نحو 20 شهرا، بفضل التوسع الكبير في التطعيم ضد «كوفيد 19» وتلقي الجرعة التعزيزية الثالثة والتي أثبتت فعالية كبيرة تجاه المتحورات، وهو ما أدى إلى العودة إلى الحياة الطبيعية.

وشددت المصادر على استمرار التحسن في الانحسار الوبائي محليا وخليجياً، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للطواقم الطبية لالتقاط الأنفاس والاستعداد للقادم اذا استدعى الأمر، بعد جهد وجهاد في مواجهة موجات الجائحة منذ فبراير من العام الماضي.

Ad

وأشارت إلى أن الكويت تشهد منذ أشهر تحسنا وبائيا وتسجيل مؤشرات إيجابية غير مسبوقة، وهو ما تشير إليه إحصاءات كافة المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة، سواء في أجنحة العناية المركزة أو أجنحة «كوفيد 19»، والتي سجلت 25 حالة فقط حتى مساء الأربعاء بواقع 4 حالات في العناية المركزة و21 حالة في أجنحة «كوفيد».

وأكدت مواصلة تسجيل صفر وفيات جراء مضاعفات «كوفيد»، إلى جانب استمرار تسجيل نسب منخفضة جدا في الإصابات اليومية لعدد المسحات، حيث بلغت نسبة الإصابات اليومية لعدد المسحات حتى الأربعاء الماضي 0.1% من 15 ألفا و882 مسحة مخبرية، وهو الأقل منذ انتشار الوباء في البلاد قبل نحو 20 شهرا.

ويأتي احتلال الكويت المركز الأول خليجيا في نسبة حالات التعافي من المرض وبنسبة 99.3%، بالتساوي مع قطر والبحرين، ضمن المؤشرات الإيجابية التي تشير إلى استمرار تحسن وانحسار الوضع الوبائي في البلاد.

عادل سامي