احتفلت وزارة الصحة باليوم العالمي للعلاج بالعمل، الذي يصادف 27 أكتوبر من كل عام.

وأقامت وحدات العلاج بالعمل المنتشرة في كل المستشفيات فعاليات توعية للتعريف بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث نظمت وحدة العلاج بالعمل في مستشفى الفروانية ندوة توعية للتعريف بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى. وأكد المستشفى عبر حسابه الالكتروني أن العلاج بالعمل هو أحد تخصصات إعادة التأهيل الصحية، ويهدف إلى علاج صعوبات الممارسة في الوظائف اليومية والأدوار المختلفة للناس بشكل مستقل.

Ad

وأوضحت أن اختصاصي العلاج بالعمل يتعامل مع جميع الفئات العمرية من الخدج إلى كبار السن. وأضافت أن مستشفى الفروانية يوجد به 3 أقسام رئيسية، هي وحدة العظام، التي تهدف إلى التأهيل بعد العمليات والكسور والقطع للأوتار أو الأعصاب، ووحدة الأعصاب، لحالات مثل الجلطات وإصابات العمود الفقري أو الدماغ والباركنسون والتصلب اللويحي والزهايمر، إضافة إلى وحدة الأطفال، لحالات مثل التوحد وفرط الحركة ونقص الانتباه والداون وتأخّر التطور الشامل والشلل الدماغي.

وقال مستشفى الفروانية إن من ضمن الخدمات المقدمة بالقسم إعادة التأهيل الذهني والتكامل الحسي وصعوبة البلع وصنع الجبائر.

من جانبها، نظمت منطقة الصباح الطبية التخصصية، بحضور ورعاية مدير المنطقة د. أحمد الشطي، ومدير مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل د. صلاح الشايجي ورئيس قسم العلاج بالعمل محمد المطيري فعالية توعية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلاج بالعمل.

وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن الفعالية تهدف إلى زيادة وعي المجتمع حول دور العلاج بالعمل وتخصصاته المتعددة والفريدة، مثل عيادة علاج اليد وعيادة صعوبات البلع وتأهيل قيادة المركبات وعيادة الكراسي المتحركة وعيادة التكامل الحسي وتعديل بيئة المنزل وأدوات التكنولوجيا المساعدة، ووحدة كبار السن ووحدة التدخل المبكر وغيرها من التخصصات الدقيقة في هذا المجال.

عادل سامي