جمال الردهان: المسلسلات القصيرة دليل تطور الساحة الفنية

يشارك بمسرحية «فوبيا» خلال مهرجان الكويت المسرحي

نشر في 29-10-2021
آخر تحديث 29-10-2021 | 00:00
يرى الفنان جمال الردهان أن "انتشار المسلسلات القصيرة في وقتنا الراهن نوع من التطور الذي تعيشه الساحة الفنية"، مشيرا إلى رغبة المشاهد في رؤية أعمال قصيرة يتم تجسيد فكرتها بعدد حلقات قليلة.

وكشف الردهان، لـ"الجريدة"، عن جديده على الجانب المسرحي، قائلا: "سأشارك في مسرحية بعنوان فوبيا ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي مع المخرج عبدالله عبدالعزيز المسلم، ونأمل التوفيق خلال هذه الدورة التي تأتي عقب توقف بسبب تداعيات جائحة كورونا".

المسلسلات القصيرة

وفيما يتعلق بالمسلسلات التلفزيونية ذكر الردهان: "لدي عدة عروض لأعمال جميلة، لكن حتى الآن لم أتخذ أي قرار بشأنها، فهي لا تزال تحت الدراسة، ولم يتم الاتفاق عليها، لكن خلال الفترة المقبلة ستتضح الصورة".

وعن رواج المسلسلات القصيرة حاليا أفاد: "هذا نوع من التطور على الساحة الفنية، أو عودة لما كان موجودا في السابق، لأن تلك الظاهرة كانت موجودة في السهرات التلفزيونية الثنائيات والثلاثيات والسباعيات، إلى أن وصلنا إلى 15 حلقة، ومن ثم 30 حلقة، وفي الوقت الحالي المشاهد لا يريد المسلسلات الطويلة، بل يفضل القصيرة التي تؤدي فكرة وبكمية قليلة من الحلقات".

دعم وتشجيع

وفيما يتعلق بالسينما الكويتية وحالة الزخم التي تعيشها أكثر من المسرح، أوضح الردهان أن هناك أرضية أتاحت الوجود السينمائي في المجمعات، ودور السينما الكثيرة التي أصبحت موجودة في العديد من المجمعات، إضافة إلى شركة السينما ودعمها وتشجيعها لهؤلاء الطاقات أكثر من المسارح، متمنيا أن يزيد هذا الجانب على الصعيد المسرحي، وأن يكون هناك دعم وتشجيع، فهذان العاملان يزيدان من زخم الأعمال.

مهرجان الكويت المسرحي

يذكر أن مهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ21 سيقدم 8 عروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان، والعروض هي "الساعة التاسعة" لفرقة المسرح الكويتي، تأليف مريم نصير وإخراج بدر الشعيبي، و"زهور القبور" لفرقة مسرح الشباب، من تأليف وإخراج فيصل العبيد، و"الموت الأبيض" لشركة فرانكو للانتاج المسرحي، تأليف سعيد محمد سعيد وإخراج مشعل السالم، و"الطابور السادس" لفرقة المسرح الشعبي، تأليف فاطمة العامر وإخراج علي البلوشي، و"مطلوب مهرجين"، تأليف تغريد الداود وإخراج عيسى الحمر، و"فوبيا" تأليف مريم القلاف وإخراج عبدالله المسلم، و"المشنوق الذي ضحك" لفرقة المسرح العربي، اعداد واخراج أحمد البناي، و"البروة" تأليف فلول الفيلكاوي وإخراج عبدالعزيز التركي.

وسيكون عرض الافتتاح من إخراج يوسف البغلي، وتأليف فاطمة المسلم، وبعنوان "رسالة فنان".

فضة المعيلي

back to top