حث أمين سر جمعية المهندسين المهندس فهد العتيبي الجهات المعنية على المسارعة بإنهاء الوضع القائم في منطقة جليب الشيوخ التي باتت بؤرة مقلقة للمجتمع بمختلف النواحي الهندسية والأمنية، مشيرا الى تحذيرات غربية نشرت مؤخرا حول هذه المنطقة.

وذكر العتيبي أن الحلول المؤقتة التي قامت بها الجهات المعنية لانهاء الوضع القائم أو الحد من المخالفات الهندسية فيها لم تجد نفعا، وأن الوضع يزداد سوءا، مشيرا الى أنه لابد من حل جذري لهذه المنطقة التي قدم الكثير من المقترحات والحلول الفنية والهندسية لها.

Ad

ولفت العتيبي الى أنه من غير المقبول أن تكون هذه المنطقة محاذية لمطار الكويت الدولي ولصرحها التعليمي المتمثل في جامعة الشدادية الذي نفخر بإنجازه وفق أحدث المعايير العالمية، وكذلك المناطق السكنية النموذجية المحيطة، داعيا الى انطلاق العمل من خلال توسيع المدن العمالية، ونقل عمالة الشركات إليها.

وشدد على ضرورة التعجيل بوقف الاستنزاف لهذه المنطقة، ومنع دخول الشاحنات ومركبات نقل العمالة للمبيت هناك، مؤكدا أنها تغلق الشوارع المحيطة وخاصة في الفترة المسائية.

وأعرب أمين سر "المهندسين" عن الأمل في الاستجابة السريعة من قبل بلدية الكويت و"أملاك الدولة" وغيرها من الجهات، "فأراضي الجليب اليوم لا تقدر بثمن، والمناطق المحيطة بها تتطور بشكل حضاري بينما نرى هذه البؤرة المقلقة على بعد أمتار منها"، مضيفا أن جمعية المهندسين الكويتية وكما استضافت في أوقات سابقة مبادرات ومقترحات وندوات للكثير من القضايا فإنها اليوم أيضا على أتم الاستعداد للقيام بهذا الدور، وعقد جلسات عصف ذهني مع المعنيين لوضع أفضل الحلول.