أكد الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء أحمد الرشيدي أن تركيب العدادات الذكية في المناطق الاستثمارية والتجارية في محافظتي حولي والفروانية يسير وفقا للجداول الموضوعة لهذه الغاية مؤكدا لـ "الجريدة" أن المرحلة الأولى لتركيب العدادات الذكية تستغرق عاما منذ بداية توريد العدادات للوزارة.

وكشف مدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء، رئيس الفريق الفني لاستبدال وتركيب العدادات الذكية في الكويت، م. ملوح العجمي، لـ "الجريدة" عن تركيب 16 ألف عداد ذكي منذ أن بدأت حملة تركيب العدادات الذكية في 5 الجاري حتى أمس الأول بالمناطق الاستثمارية والتجارية بمحافظتي حولي والفروانية.

Ad

وأشارت مصادر "الكهرباء" إلى أن الوزارة تقدم تسهيلات إلى العملاء أصحاب المديونيات الذين يتم تركيب العدادات الذكية لهم، من خلال تقسيط تلك المديونيات والتسهيل عليهم حرصا منها على تحصيل تلك المديونيات، وعدم تراكمها على العملاء.

وقالت إن العدادات القديمة بها العديد من المشاكل التي كانت تعانيها الوزارة طوال سنوات؛ لذلك رأت أن تقوم باستبدالها بعدادات ذكية بهدف القضاء على تلك المشاكل، وكان أهمها عدم قدرة الوزارة على معرفة ما إذا كان العداد يعمل أم معطلا "إلا من خلال زيارة أحد مندوبي الوزارة لموقع وجود العداد".

وبينت أن الوزارة أخذت على عاتقها تنفيذ هذه المشاريع المتطورة، التي تتطلب استحداث أكثر من 50 عملية ذكية للوصول إلى منظومة ذكية متكاملة تستطيع من خلالها القضاء على المشاكل التي كانت تعانيها عبر سنوات طويلة ماضية بسبب العدادات القديمة.

سيد القصاص