برشلونة ينهار ويقيل كومان... وريال مدريد يتعثّر

نشر في 29-10-2021
آخر تحديث 29-10-2021 | 00:04
فرط ريال مدريد في فرصة الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل بدون أهداف مع ضيفه أوساسونا، أمس الأول، في المرحلة الحادية عشرة للمسابقة.
تواصل الأداء المتردّي لنادي برشلونة، بسقوطه أمام مضيفه رايو فايكانو، أمس الأول، بهدف نظيف أحرزه الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، في حين تعثر ريال مدريد بتعادله سلباً مع ضيفه أوساسونا، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهدف فالكاو (30)، اقتنص فايكانو النقاط الثلاث، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز التاسع، علماً بأن الهولندي ممفيس ديباي أضاع فرصة إدراك التعادل للفريق الكاتالوني بإهدار ركلة جزاء (72).

وتوقع الجميع أن يخسر برشلونة الكثير من هيبته، بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن أن تصل الأمور الى حد خسارة موقعة الـ«كلاسيكو» على أرضه للمرة الثانية توالياً، وألا يحقق الفوز إلا في أربع مباريات من أصل عشر خاضها حتى الآن في الليغا، يظهر أن الفريق يعاني أزمة.

وتمكّن فالكاو من تسجيل هدف التقدم والفوز (30)، بعدما تسلّم بينية داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع جيرارد بيكيه وسدد يسارية جميلة إلى يمين تيرشتيغن.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة برشلونة في الدقيقة 72، انبرى لها ديباي، فتألق الحارس المقدوني ستولي ديميتريفسكي وتصدى لها.

وقرر برشلونة في وقت متأخر من ليل الأربعاء إقالة مدرّبه الهولندي رونالد كومان بعد 14 شهراً من تعيينه.

وأعلن النادي، في بيان رسمي: «أَعفى برشلونة رونالد كومان من مهامه كمدرب للفريق الأول. أبلغه رئيس النادي جوان لابورتا بالقرار بعد الخسارة أمام رايو فايكانو».

البرشا يتوصل لاتفاق مع تشافي
ذكرت تقارير صحافية أمس أن نادي برشلونة الإسباني توصل إلى اتفاق مع نجمه السابق تشافي هيرنانديز لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وذكرت صحيفة «سبورت» أن برشلونة توصل إلى اتفاق مع تشافي بعد 12 ساعة فقط من إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان عقب الهزيمة على ملعب رايو فايكانو.

وتخرج تشافي (41 عاما) في أكاديمية الناشئين ببرشلونة، وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015، وفاز بـ25 لقبا، بينها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب في الدوري الإسباني.

وانتقل إلى السد القطري، حيث أنهى مسيرته من خلاله في 2019، ويتولى حاليا تدريب الفريق بعقد يمتد حتى 2023، وهناك شرط جزائي في عقده مع السد بقيمة مليون يورو، بعدما أكد في وقت سابق أنه يطمح لتدريب برشلونة يوما ما.

من جهة أخرى، أعلن برشلونة أنه عيّن سيرجي بارجوان مدرباً مؤقتاً.

تعادل ريال مدريد

وسقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أوساسونا.

وفرض النادي الملكي إيقاعاً سريعاً على المباراة منذ الدقيقة الأولى، مستحوذاً على الكرة بشكل شبه تام خلال الشوط الأول، لكن دفاع أوساسونا كان حاضراً لصد أي فرصة سانحة للتسجيل.

وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تبديلات عدة خلال المباراة، سعياً لنجاعة هجومية، فأشرك البلجيكي إدين هازار ولوكاس فاسكيس والبرازيلي مارسيلو في الشوط الثاني، لكن ذلك لم يسفر عن هدف رغم المحاولات العديدة للفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وبهذا التعادل، الذي يأتي عقب الفوز بالكلاسيكو، رفع ريال رصيده إلى 21 نقطة.

ويلاحق إشبيلية ريال بعدد النقاط نفسها، بعد تعادله أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1. أما ريال بيتيس، فدك شباك ضيفه فالنسيا 4-1.

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عقب التعادل سلبيا على ملعبه (سانتياغو برنابيو) أمام أوساسونا أمس الأول، أن حكم اللقاء أخطأ في لعبه الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور التي يراها أنها ركلة جزاء، في الوقت الذي أقر فيه بأنه سعيد بالأداء رغم هذه النتيجة.

وقال أنشيلوتي «سيصفونني بالمجنون، ولكني سعيد بأداء الفريق. نعم الشوط الأول لم يكن على المستوى، ولكن لا يمكنني لوم اللاعبين على أي شيء في النصف الثاني. لقد فعلوا كل شيء، وعلينا الاستمرار في العمل».

كما أثنى المدرب الإيطالي على مجهود لاعبيه، مشيرا إلى أنه لا يلومهم على أي شيء.

وأوضح «استحققنا الفوز في مباراتين من آخر 3 على ملعبنا، أمام شيريف (في دوري الأبطال) وأوساسونا اليوم بالنظر لما قدمناه. نمتلك قوة كبيرة، ولكننا افتقدنا اليوم للتواجد داخل المنطقة. نواجه بعض الصعوبات، وحاولنا بقوة في الشوط الثاني دخول المنطقة، بكرات عرضية خطيرة».

back to top