سرقة أغطية مناهيل طريق الجهراء أمام المباحث

إلزام المقاول بأغطية جديدة تتضمن نظام تثبيت

نشر في 31-10-2021
آخر تحديث 31-10-2021 | 00:04
سرقة أغطية مناهيل طريق الجهراء
سرقة أغطية مناهيل طريق الجهراء
أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري اتخاذ إجراءات عاجلة بعد إثبات تعرض عدد من أغطية مناهيل التصريف بأحد أنفاق طريق الجهراء للسرقة، مؤكدة أن مقاول العقد تقدم ببلاغ بالسرقة أمام المباحث.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه تم إلزام مقاول العقد بمسؤوليته بمتابعة إثبات الحالة مع وزارة الداخلية، والقيام باستبدال الأغطية على وجه السرعة كون الطريق لا يزال تحت الصيانة التعاقدية وعلى حسابه دون تكاليف إضافية.

وبينت أن الأغطية البديلة ستتضمن نظام تثبيت لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث داعية المواطنين والمقيمين من باب التعاون والمسؤولية المجتمعية الى الإبلاغ عن أي اشتباه بسرقة أغطية المناهيل سواء على شبكة الطرق السريعة أو الأنفاق.

بدورها، أشارت مصادر الهيئة لـ «الجريدة» إلى أهمية وضع كاميرات على الطرق السريعة لمتابعتها عن كثب، وإجراء تعميم من قبل وزارة الداخلية على جميع المحلات بالسكراب لعدم شراء تلك الأغطية من البائعين أو أخذ بيانات البائع ورقم السيارة التي يحمل عليها تلك الأغطية لمنع تلك السرقات من الموقع مجددا.

وأشارت إلى أن هذه الواقعة لم تكن الأولى، فهناك العديد من السرقات للأغطية والتي تتسبب في حدوث انسدادات لتلك المناهيل خلال موسم الشتاء بسبب الأوساخ التي تنتقل مع المياه إلى تلك المناهيل دون وجود أغطية لها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت فيديو لأحد الأشخاص يوثق حالة سرقة لأغطية المناهيل على طريق الجهراء الأمر الذي دعا الهيئة العامة للطرق والنقل البري ومقاول المشروع إلى التحرك السريع والإبلاغ عن السرقة.

سيد القصاص

المطالبة بكاميرات مراقبة والتعميم على محلات السكراب لمنع شراء الأغطية من السارقين
back to top