حصل بنك برقان للعام الثاني على التوالي على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات البطاقات المصرفية (PCI-DSS 3.2.1)، مؤكدا التزامه بالامتثال لتطبيق أفضل المعايير العالمية لحماية بيانات بطاقاته الائتمانية.

تُعد PCI-DSS أفضل شهادة تضمن أعلى مستوى حماية لبطاقات العملاء، وهي معتمدة من أكبر الشركات العالمية، مثل: Visa وMasterCard وAmerican Express.

Ad

وتمنح شركة ControlCase هذه الشهادة للبنوك التي تلتزم بأعلى المعايير الدولية لضمان أمن بيانات البطاقات الائتمانية والمدفوعات المصرفية. ControlCase هي شركة دولية مرخصة من قبل Visa International لمنح شهادة PCI-DSS ومعتمدة من مجلس معايير أمان صناعة بطاقات الدفع. وقد اجتازت أنظمة وشبكات أمن المعلومات في "برقان" بنجاح الاختبارات المكثفة التي أجراها برنامج ControlCase، وحصل البنك بمقتضى ذلك على شهادة امتثاله لجميع متطلبات المعايير الدولية.

وتعليقاً على حصول البنك على هذه الشهادة، قال رائد الهقهق، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي– الكويت: "في ظل توجه القطاع المصرفي نحو تسريع التحول الرقمي والاعتماد المتزايد على التكنولوجيا، أصبحت حماية بيانات العملاء وضمان خصوصيتها إحدى أهم أولويات القطاع، لذلك تولي المؤسسات المالية اهتماما كبيرا لوضع بنية تحتية متينة لأمنها السيبراني، وتحديثها وتطويرها بانتظام، لمواكبة وتيرة تطور القطاع في هذا المجال. حرصنا في (برقان) على التركيز على حماية البيانات في إطار استراتيجيتنا من أجل الارتقاء بالتجربة المصرفية للعملاء مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمن السيبراني".

من جانبه، قال أندرو سينغ، رئيس إدارة المخاطر لمجموعة برقان: "نحن حريصون على تقديم أفضل تجربة مصرفية لعملائنا، ووضع احتياجاتهم دائماً على رأس أولوياتنا، لذلك نولي أهمية خاصة لضمان أمن وسلامة بياناتهم الشخصية والمصرفية. شهادة PCI-DSS 3.2.1 دليل على التزامنا المتواصل بالمعايير الدولية التي تُعد ضرورية لنجاح مهمتنا المتمثلة في التميز في خدمة العملاء".