تنطلق في الخامسة والنصف من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع برقان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، تليها مباشرةً مواجهة كاظمة مع القرين على نفس الصالة.

ويتصدر المسابقة الكويت وكاظمة والجهراء برصيد 4 نقاط من انتصارين لكل منهما، في حين يمتلك القادسية وبرقان والقرين نقطتين من خسارتين لكل منهما أيضاً.

Ad

في المواجهة الأولى التي تجمع القادسية مع برقان يسعى كل فريق الى تحقيق الفوز الأول له في البطولة، لا سيما القادسية الذي أبرم عدة تعاقدات محلية قبل بدء البطولة.

وخسر الأصفر مواجهتيه السابقتين أمام الجهراء وكاظمة، في حين خسر برقان أيضاً مواجهتيه السابقتين أمام كاظمة والكويت.

ويعول المدرب التونسي لسلة الأصفر قاسم الورشفاني على جهود لاعبيه صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو ومحمد أشكناني وعبدالعزيز الحميدي بالإضافة إلى محترفه الأميركي رونالد دلف، الذي وصل الى البلاد يوم أمس، في حين يعتمد المدرب الوطني لسلة برقان طلال القلاف على جهود لاعبيه المميزين يوسف الحمدان وحسين شعيب والاميركي مايكل آدم والصربي سلافن كيبكوفيتش، الذي قدم مستوى لافتاً في مباراة الفريق السابقة أمام الكويت.

وفي المباراة الثانية التي تجمع كاظمة مع القرين، يسعى البرتقالي بقيادة مدربه الأميركي أودينيز إلى تحقيق الفوز والانفراد بالصدارة، في حين يحاول القرين بقيادة مدربه التونسي جمال بن عبدالكريم تحقيق الفوز الأول له في المسابقة.

ويمتلك الفريقان كوكبة من النجوم أمثال احمد البلوشي وحسين الخباز وعبدالله الصراف والأميركي لوفتون (كاظمة) وعبدالله المطيري وماجد القلاف وفهد توفيق والأميركي ريكي (القرين).

جابر الشريفي