بدعوة من السفارة البريطانية لدى الكويت، التقى عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم عضو غرفة التجارة العربية البريطانية وزير التجارة الدولية البريطانية برانيل جاياواردينا في حفل الشاي الذي أقيم بأبراج الكويت مساء الاربعاء الماضي، بحضور سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت ليندا لويس، ونائب رئيس اتحاد مصارف الكويت الشيخ أحمد الدعيج، ومدير إدارة العلاقات الخارجية بالغرفة صلاح عيادة.

‏وتم التطرق خلال اللقاء إلى ‏العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين، والتي تمتد جذورها لأكثر من 120 عاما على كل الصعد السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، حيث أعرب الغانم عن امتنانه لاهتمام الوزير بالالتقاء بالقطاع الخاص الكويتي، والاستماع إلى مرئياته الخاصة في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، مؤكدا استعداد الغرفة لتسخير إمكاناتها في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

Ad

من جانبه، أكد وزير التجارة الدولية البريطاني أهمية العلاقات الثنائية الكويتية البريطانية، خاصة أن حكومة بلاده تولي اهتماما بالغا بدول الخليج العربية، لاسيما بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ويتطلع الجانبان إلى بدء مفاوضات توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون. وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية بعد جائحة كوفيد 19، أكد الوزير أن الاقتصاد البريطاني بدأ التعافي شيئا فشيئا من الآثار الاقتصادية السلبية لهذا الوباء، معربا عن أمله أن يتم تجاوز هذه الآثار في القريب العاجل.

من ناحيته، أشار الدعيج إلى أن وضع القطاع المصرفي الكويتي يعتبر متينا على الرغم من ظروف الجائحة التي مرت بها البلاد خلال العامين الماضيين، كما تطرق إلى نشاط المصارف الكويتية التي تعمل في المملكة المتحدة منذ سنوات عديدة، معربا عن أمله أن تتوسع في أعمالها هناك خاصة فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الرقمية.